موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    شرطة وشؤون عسكرية    شرطة دبي تبحث تعزيز التعاون مع نظيرتها في جنوب إفريقيا

جريدة الوطن  27 جمادى الأولى 1445هـ - 11 ديسمبر 2023م

شرطة دبي تبحث تعزيز التعاون مع نظيرتها في جنوب إفريقيا 

بحثت شرطة دبي ونظيرتها في جنوب أفريقيا سبل تعزيز التعاون الثنائي بينهما في مجال تبادل المعلومات والخبرات والتدريب ومكافحة الجريمة بكل أشكالها. وأكد معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي خلال لقائه سعادة الفريق سينابا موسيبي، مفوض قطاع العمليات للجرائم ذات الأولوية الوطنية في شرطة جنوب أفريقيا، والوفد المرافق له حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تعزيز علاقاتها وشراكاتها الدولية، وتبادل المعارف والخبرات وأفضل الممارسات الأمنية والشرطية في مختلف مجالات العمل الأمني ومكافحة الجريمة.
حضر اللقاء في نادي ضباط شرطة دبي، اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، واللواء عيد محمد ثاني حارب، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، واللواء الدكتور عادل السويدي، مدير مركز شرطة جبل علي، رئيس مجلس مديري مراكز الشرطة، واللواء الدكتور طارق تهلك، مدير مركز شرطة نايف، وعدد من الضباط.
وزار الفريق سينابا موسيبي والوفد المرافق له، إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، وكان في استقباله اللواء الدكتور محمد ناصر عبد الرزاق الرزوقي، مدير الإدارة العامة، الذي قدم شرحاً للوفد الضيف عن نظام إدارة ومراقبة الدوريات وتوزيعها على أرض الواقع بما يحقق هدف شرطة دبي في الاستجابة السريعة للبلاغات ونداءات الاستغاثة، بالإضافة إلى الاطلاع على نظام “التنبؤ الأمني الذكي” والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة، ويعتمد في تحليلاته على البيانات الضخمة Big data) ).
كما قام الفريق سينابا موسيبي بزيارة مركز الشرطة الذكي “SPS” في مركز شرطة المرقبات، وأطلع على الخدمات الشرطية التي يقدمها لكل فئات المجتمع بطريقة ذكية، ومن دون أي تدخل بشري، وعلى مدار 24 ساعة.
واستمع موسيبي إلى شرح عن الخدمات التي يوفرها مركز الشرطة الذكي، الذي يقدم 27 خدمة رئيسية من الخدمات الجنائية والمرورية والمجتمعية، وطرق تقديم طلبات الحصول على تصاريح بسهولة ويسر دون الحاجة إلى التوجه إلى مراكز الشرطة التقليدية.
واطلع موسيبي على آلية تسجيل بلاغ جنائي من دون الحاجة إلى مقابلة موظفين، والتواصل المباشر عبر الفيديو مع ضباط تحقيق يتحدثون بلغات عدة، إلى جانب اطلاعه على عدد من الدوريات الشرطية القديمة والحديثة، وكذلك الدراجات المُستخدمة في شرطة دبي.وام

 القانون وفقًا لأخر تعديل قانون اتحادي رقم (12) لسنة 1976 في شأن قوة الشرطة والأمن