موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    النقل والمرور    شرطة أبوظبي تفعل الضبط الآلي لنظام الرادارات على مفترق الطرق

جريدة الاتحاد 1 جمادى الآخرة 1445هـ - 14 ديسمبر 2023م

 شرطة أبوظبي تفعل الضبط الآلي لنظام الرادارات على مفترق الطرق

بدأت شرطة أبوظبي بتفعيل الضبط الآلي لنظام الرادارات على مفترق الطرق ويعمل النظام بالطاقة الشمسية ضمن أولوياتها وأهدافها الاستراتيجية "أمن الطرق" حفاظاً على سلامة مستخدمي الطرق والحد من الحوادث المرورية.
وأوضحت أن أنظمة الرادارات الجديدة EXIT-I تعمل على مراقبة وضبط السائقين المخالفين المتجاوزين من أمام مثلث مفترق الطرق، والسائقين المخالفين المتجاوزين للمركبات والمتسببين في عرقلة حركة السير والمتعمدين بالدخول من أمام المركبات الأخرى على المداخل.
وأكدت أن ادخال هذه الأنظمة يأتي بهدف تنبيه السائقين بأهمية الالتزام بقواعد السير والمرور، وإعطاء الأولوية المرور للمركبات والدخول من الأماكن المصرح لهم، حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين والحد من الحوادث المرورية وما ينجم عنها من خسائر في الأرواح والممتلكات.
وذكرت أن الكاميرات المتواجدة على الطرق ليس الهدف منها حصد المخالفات وانما تعزيز السلامة المرورية لمستخدمي الطريق.

الدستور وفقًا لأخر تعديل - الدستور  للإمارات العربية المتحدة والأحكام الدستورية المتعلقة به
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون اتحادي رقم (21) لسنة 1995 في شأن السير والمرور 
قرار وزارى رقم 178 لسنة 2017م بشأن قواعد واجراءات الضبط المرورى
اللأئحة وفقاً لأخر تعديل قرار وزاري رقم (130) لسنة 1997م بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (21) لسنة 1995م في شأن السير والمرور