موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    عمل وعمال    إلغاء ترخيص مكتبين لاستقدام العمالة المساعدة

جريدة  الامارات 3 جمادى الآخرة 1445هـ - 16 ديسمبر 2023م

إلغاء ترخيص مكتبين لاستقدام العمالة المساعدة

قررت وزارة الموارد البشرية والتوطين، اليوم الجمعة، إلغاء ترخيص "مركز الإمارات العالمي لخدمات العمالة المساعدة" و"مكتب الشامسي لخدمات العمالة المساعدة" لمخالفتهما الالتزامات والضوابط المحددة بقانون عمال الخدمة المساعدة ولائحته التنفيذية والقرارات المنفذة لهما.
إلغاء ترخيص مكتبين لاستقدام العمالة المساعدة
وألزمت الوزارة أصحاب المكتبين الملغى ترخيصهما بتسوية أوضاع العاملين لديهما، والوفاء بالتزاماتهما حيالهم، بالتوازي مع تحصيل الغرامات التي كانت مستحقة على المكتبين حتى تاريخ الغاء ترخيصيهما، كما تم إخطار الجهات المحلية المعنية لاتخاذ اللازم حيال المكتبين.
تطبيق الإجراءات القانونية وعدم التهاون
وأكدت الوزارة عدم تهاونها في تطبيق الإجراءات القانونية بحق أي مكتب لاستقدام العمالة المساعدة يثبت ارتكابه للمخالفات، داعية أصحاب العمل إلى التعامل مع المكاتب المعتمدة والمرخصة التي يمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة: http://mohre.gov.ae.
 

مرسوم بقانون اتحادي رقم (9) لسنة 2022 بشأن عمال الخدمة المساعدة
قرار مجلس الوزراء رقم (106) لسنة 2022 بشأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم (9) لسنة 2022 بشأن عمال الخدمة المساعدة
قرار وزارة الموارد البشرية والتوطين رقم (674) لسنة 2022 بتنظيم علاقات العمل لعمال الخدمة المساعدة