موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    مؤتمرات ومنتديات    اتفاقية تعاون بين شرطة أبوظبي وكليات التقنية

البيان - الثلاثاء 17 يونيو 2008 - 13 جمادي الآخرة 1429هـ، العدد 10226

اتفاقية تعاون بين شرطة أبوظبي وكليات التقنية

وقع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس كليات التقنية العليا صباح امس اتفاقية تعاون بين القيادة العامة لشرطة أبوظبي وكليات التقنية العليا تشمل تأسيس كرسي تعليمى أكاديمي للأعمال التجارية في كليات التقنية العليا للطلاب في أبوظبي يتم تمويله من قبل القيادة العامة لشرطة أبوظبي بالاضافة إلى طرح برامج ودورات تدريبية لمنتسبي وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي.
ووجه الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان بتعيين 25 طالبا من المتفوقين دراسيا في كليات أبوظبي للطلاب في القيادة العامة لشرطة أبوظبي خلال لقائه بهم مؤكدا سموه أن هذه اللفتة تأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بالاهتمام بالمتميزين من أبناء الوطن في مختلف المجالات العلمية والتطبيقية.
وأكد سموه أن التطور الذي يشهده قطاع التعليم العالي في الدولة يمثل إضافة حقيقية للنهضة الحضارية التي تشهدها الامارات في مختلف المجالات ..
مشيرا الى أن التميز يعتبر منهاجا للعمل في الدولة وذلك منذ أن أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان.
وأوضح الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان أن التقدم العلمي الذي تشهده الدولة جاء نتيجة لاهتمام القيادة الرشيدة بالاستثمار في التنمية البشرية وتوجيه الموارد المالية لبناء الانسان وفق معايير عالمية تواكب العصر وتلبي احتياجات التنمية في جميع مجالاتها ..
مشيرا سموه إلى أن التدريب يتصدر أجندة الاولويات في العمل الشرطي ومن هنا تأتي هذه الاتفاقية لتدريب منتسبي وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي في كليات التقنية العليا.
من جهته قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان اننا ماضون على خطى المؤسس الراحل منذ عهد التأسيس وبما تركه فينا من وازع على الاستثمار اولا في بناء الانسان القادر فعلا على بناء وتشييد الاوطان .. مؤكدا معاليه حرص الكليات التقنية على رفد المجتمع المحلي بكافة المعطيات النوعية للنهوض العلمي والحضاري المرهون بدور التعليم العالي في الدولة.
وكان سمو وزير الداخلية قد تجول في كليات التقنية العليا للطلاب في أبوظبي واطلع على أحد مشاريع التخرج لطلاب قسم الهندسة الميكانيكية وهو عبارة عن سيارة تم تصميمها من قبل الطلاب وإنتاجها في الكليات وتبلغ سعة محركها «240 سي. سي» وسرعتها 50 كيلومترا في الساعة ..
كما اطلع سموه على تجهيزات المكتبة الالكترونية التي تعتبر الاولى من نوعها في الشرق الاوسط وتضم آلاف الكتب والمراجع العلمية بمختلف اللغات. وواصل سموه جولته في الكليات بالاطلاع على مركز التعلم الذاتي للطلاب واستمع الى شرح حول توظيف التقنيات العلمية المتطورة في التدريس والبحث العلمي وإنجاز المشاريع الطلابية التطبيقية.. كما قدم الطالب عبدالحنان البلوشي لسموه صورة سريعة حول توظيف التقنيات والوسائط المتعددة في التدريس.
واطلع سمو وزير الداخلية على التجهيزات العلمية للمختبرات والمرافق المختلفة ومنها مختبر المحاكاة في تحلية المياة والنفط والطاقة وإدارة المشاريع وكذلك على المرافق الخاصة بالانشطة اللاصفية ومنها ردهة الطعام للطلاب ومختبرات الانتاج الاعلامي حيث أجرى الطلاب مع سموه حديثا تلفزونيا.
وزار سموه مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب «سيرت» واطلع على مختبر الكمبيوتر العملاق «بلو جين» والذي يعتبر الأسرع من نوعه في الشرق الاوسط والخامس على مستوى العالم.

وام

قانون رقم (17) لسنة 1998م بشأن إعادة تنظيم مجمع كليات التقنية العليا
قانون رقم (3) لسنة 2006م في شأن اعتماد الحساب الختامي لمجمع كليات التقنية العليا عن السنة المالية المنتهية في 31/ 12/ 2003م
قانون رقم (22) لسنة 2006م في شأن اعتماد الحساب الختامي لمجمع كليات التقنية العليا عن السنة المالية المنتهية في 31/ 12/ 2004م
مرسوم بتعيين مدير مجمع كليات التقنية العليا
مرسوم رقم (70) لسنة 2005م بتعيين مديرًا لمجمع كليات التقنية العليا
قرار بشأن معاملة خريجي الدبلوم العالي في الهندسة من كليات التقنية العليا