موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    شرطة وشؤون عسكرية    قائد شرطة أبوظبي: منظومتنا متكاملة لتعزيز الأمن والأمان

جريدة دار الخليج  6 جمادى الآخرة 1445هـ - 19 ديسمبر 2023م

قائد شرطة أبوظبي: منظومتنا متكاملة لتعزيز الأمن والأمان

ثمّن اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي الدعم والمتابعة من القيادة الرشيدة التي وفرت منظومة متكاملة من الجاهزية لتعزيز واستدامة الأمن والأمان.
وأكد في كلمة بمناسبة «يوم الشرطة العربية» الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام، أهمية مواصلة الجهود لتعزيز علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين أجهزة الشرطة والأمن العربية من أجل التصدي بشكل أكثر فاعلية للتحديات الأمنية التي تواجه مجتمعاتنا كافة، وخلق شراكة مجتمعية فعالة في مواجهة الجريمة وترسيخ مفهوم الوقاية من الجريمة لتكون واقعاً عملياً في مجتمعاتنا العربية لتعم بالأمن والأمان والطمأنينة.
وأضاف أن أجهزة الشرطة في الإمارات تُعد محظوظة بفضل ما توفر لها من دعم ورعاية واهتمام للارتقاء بإمكانياتها وتدريب عناصرها على أحدث المستجدات الأمنية في مواجهة الجريمة والسيطرة عليها وفق خطط أمنية دقيقة وأجهزة رصد أمنية عالية المستوى تواكب أحدث ما توصلت إليه أجهزة الشرطة والأمن عالمياً.
وأشاد بما حققته مسيرة العمل الأمني من إنجازات ريادية في وطن الخير والعطاء بالحصول على المراكز الأولى في أبرز التقارير الدولية المتعلقة بمستوى الأمن والأمان وجودة الحياة، مُرسخةً بذلك مكانتها العالمية كوجهةٍ مثالية للعيش بطمأنينة واستقرار.
وحيا الجهود المتميزة لمنتسبي الشرطة وأدوارهم الريادية في حفظ الأمن والأمان، انطلاقاً من اقتناعهم الراسخ بأن أمن هذا الوطن واستقراره هو أمانة في أعناقهم.



الدستور وفقًا لأخر تعديل - الدستور  للإمارات العربية المتحدة والأحكام الدستورية المتعلقة به
القانون وفقًا لأخر تعديل قانون اتحادي رقم (12) لسنة 1976 في شأن قوة الشرطة والأمن