موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    مجلس الأمن السيبراني    «الأمن السيبراني» يدعو إلى أخذ الحيطة من الهجمات السيبرانية

جريدة الامارات اليوم  14 جمادى الآخرة 1445هـ - 27 ديسمبر 2023م

«الأمن السيبراني» يدعو إلى أخذ الحيطة من الهجمات السيبرانية

دعا مجلس الأمن السيبراني، جميع المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد، إلى أخذ الحيطة والحذر لتفادي التأثر بالهجمات السيبرانية التي عادة ما ينشط منفذوها بالتزامن مع الاحتفالات بالعام الجديد وموسم الإجازات.
وأكد المجلس ضرورة تفعيل منظومة الدفاع السيبراني لدى جميع الجهات والمؤسسات، ونشر الوعي الأمني بين الموظفين والأفراد، للتصدي لمثل هذه الهجمات، بالإضافة إلى التعاون مع الجهات المعنية لمشاركة البيانات بشكل استباقي.
وذكر أن المخترقين يستغلون ظروف الإجازات والاحتفالات بالعام الميلادي الجديد على مستوى العالم، التي يكثر فيها الاعتماد على الخدمات الرقمية، لتنفيذ الهجمات السيبرانية التي قد تضر الآخرين في حال وقوعهم ضحية لمثل تلك الاختراقات.
ونبّه مجلس الأمن السيبراني إلى أهمية التصدي لأنواع الهجمات السيبرانية على اختلافها من قبل القطاعات الحيوية، بالإضافة إلى تفعيل منظومات الحماية وسياسات الأمن السيبراني، وتنبيه الجهات لأي أنشطة إلكترونية مشبوهة قد تضر أنظمتها وبيئاتها الإلكترونية.
وأوضح المجلس أن التحول الرقمي المتسارع أسهم في فتح الأبواب للمخترقين، ليتمكنوا من خلالها من الوصول إلى البنى التحتية الاستراتيجية في القطاعات المختلفة على مستوى العالم.


 

قرار مجلس الوزراء رقم (13) لسنة 2023 بشأن لجنة مكافحة التهديدات السيبرانية والبرمجيات الخبيثة
قرار المجلس التنفيذي رقم (63) لسنة 2023 بتعيين السيد/ عامر السيد شرف الدين شرف الهاشمي مديرا تنفيذيا لقطاع أنظمة وخدمات الأمن السيبراني بمركز دبي للأمن الإلكتروني
“الأمن السيبراني” يدعو المؤسسات التعليمية لأخذ الحيطة والحذر من هجمات سيبرانية