موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    الصحة    «صحة دبي» تنظم ورشة بشأن أحكام قيد المواليد

جريدة الامارات اليوم  15 جمادى الآخرة 1445هـ - 28 ديسمبر 2023م

 «صحة دبي» تنظم ورشة بشأن أحكام قيد المواليد

نظمت هيئة الصحة بدبي، مؤخراً، ورشة عمل متخصصة لزيادة تنمية الوعي القانوني للقطاع الصحي في دبي (الحكومي والخاص)، بأبرز أحكام التشريعات السارية بشأن قيد المواليد وإصدار شهادات الميلاد، بما فيها المرسوم بقانون اتحادي رقم (10) لسنة 2022، بشأن تنظيم قيد المواليد والوفيات.
تم تقديم الورشة المتخصصة من قبل إدارة الشؤون القانونية، بالتنسيق مع إدارة حماية الصحة العامة في الهيئة، وقد لاقت الورشة استجابة واسعة من العاملين في القطاع الصحي، الذين حرصوا على الحضور والمشاركة الفعلية.
شهدت الورشة أيضاً شرحاً مفصلاً للمفاهيم والمصطلحات الواردة بموجب تلك التشريعات، والتعريف بأدوار ومسؤوليات الجهات والمنشآت الصحية والعاملين فيها بشأن بلاغات الولادة وطلبات إصدار شهادات الميلاد، ومتطلبات كل منها مع تأكيد ضرورة الالتزام بما أقره المشرع من أحكام بموجب المرسوم بقانون اتحادي رقم (10) لسنة 2022، تفادياً لارتكاب أي أفعال بمخالفة القانون الآنف الذكر، مع توضيح أبرز المخالفات التي نص عليها القانون والعقوبات المترتبة عليها.
كما شمل برنامج الورشة الجانبين (النظري والعملي)، لضمان إلمام المتخصصين في المنشآت الصحية في دبي بجميع القواعد والمتطلبات القانونية الواجب العمل بها في هذا الشأن.

مرسوم بقانون اتحادي رقم (10) لسنة 2022 بتنظيم قيد المواليد والوفيات
قرار وزير الصحة رقم (44) لسنة 2011م في شأن اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 18 لسنة 2009 في شأن تنظيم قيد المواليد والوفيات