موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    الصحة    22 خدمة للرعاية الصحية في أبوظبي عبر منصة «تم»

جريدة دار الخليج  2 رجب 1445هـ - 14 يناير 2024م

22 خدمة للرعاية الصحية في أبوظبي عبر منصة «تم»

تقدم منصة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم» 22 خدمة متنوعة للمتعاملين ضمن نطاق خدمات الأفراد الخاصة بخدمات الرعاية الصحية، وتشمل خدمات إعادة التأهيل والتأمين الصحي والعلاج في الخارج ودليل الرعاية الصحية وصحة الأسرة، لتسهّل على المتعاملين إنجاز كافة خدماتهم من منصة موحدة بكل سهولة ويسر.
ووفقاً لمنصة «تم» تضم الخدمات الخاصة بإعادة التأهيل 5 خدمات يقدمها المركز الوطني للتأهيل، تشمل «إصدار تقرير طبي، تدريب متخصص في مجال الإدمان، استشارة متخصصة عن الإدمان، وحجز موعد لتقييم مريض، وإصدار شهادة لمن يهمه الأمر»، وتوضح كافة الخدمات عبر المنصة خطوات التقديم من البداية حتى إنجاز المعاملة بشكل كامل.
وتشمل خدمات صحة الأسرة المقدمة عبر المنصة 4 خدمات تضم « التحقق من صحة الإجازات المرضية، والخدمات الصحية، ولوحة تحكم سندكم، وسجل الإجازات المرضية»، كما تشمل خدمات التأمين الصحي التي تقدمها دائرة الصحة – أبوظبي 3 خدمات «شركات وساطة التأمين المعتمدة، وشركات إدارة المطالبات المعتمدة، وشركات التأمين المعتمدة».
وتضم خدمات العلاج في الخارج التي تقدمها دائرة الصحة أيضاً 5 خدمات تشمل «تعديل موعد العلاج خارج الدولة، وشهادة للمريض أو لمرافقيه، ورحلة العلاج خارج الدولة، وخدمات رعاية المرضى الدولية، والتحقق من شهادة مركز العلاج في الخارج»، كما تضم خدمات الرعاية الصحية 5 خدمات تشمل «البحث برقم رخصة المنشأة، والبحث عن مهني صحي، والبحث عن منشأة صحية، والبحث عن صيدلية، والاطلاع على أدوية دائرة الصحة – أبوظبي المعتمدة».
يُشار إلى أن منصة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم» تقدم أكثر من 750 خدمة حكومية، توفرها نحو 30 جهة بأبوظبي، إضافةً إلى العديد من شركات القطاع الخاص. وشهدت المنصة مؤخراً تحسينات ومزايا متنوعة لتعزيز تجربة المستخدمين والتفاعل معهم عبر جميع قنوات الخدمة التي توفِّرها للمتعاملين.
وتوفر منصة «تم» بنسختها الجديدة تنبيهات مسبقة بشأن المدفوعات المتأخرة والمسائل العاجلة التي تتطلَّب اهتمام المستخدِم أو اتخاذ إجراءات فورية، مثل قرب انتهاء صلاحية بطاقة الهوية أورخصة القيادة وغيرها، إضافةً إلى إشعار المستخدمين بالخصومات والعروض الترويجية المتاحة، ما يُوفِّر لهم الوقت والمال والجهد، إضافةً لإمكانية دفع فواتير الخدمات الشهرية بسرعة وسهولة، مع ميزة الدردشة المرئية المباشرة، ما يتيح لموظفي خدمة المتعاملين مساعدة المستخدمين على إنجاز خدماتهم.
ويتضمن إصدار «تم» الجديد مزايا مصمَّمة خصيصاً لتلبية احتياجات كبار السن وأصحاب الهمم والمستثمرين، بهدف إثراء تجارب جميع فئات المتعاملين والتشجيع على اعتماد الحلول الرقمية الذكية، ويشمل ذلك أسطول مركز الرعاية للدعم المنزلي وردهة المستثمرين ومجلس كبار الشخصيات، ما يعكس سعي أبوظبي إلى تحقيق تحوّلات نوعية في توفير الخدمات الحكومية.

قانون رقم (10) لسنة 2018 بشأن إنشاء دائرة الصحة

قرار المجلس التنفيذي رقم (235) لسنة 2023 بشأن اختصاصات إضافية لدائرة الصحة