موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    القضاء والمحاماة    فريق عمل لربط محاكم دبي إلكترونيًا مع “الأوقاف وإدارة أموال القصر “وتنمية المجتمع

جريدة الوطن 12 رجب 1445هـ - 24 يناير 2024م

فريق عمل لربط محاكم دبي إلكترونيًا مع “الأوقاف وإدارة أموال القصر “وتنمية المجتمع

أعلنت محاكم دبي عن تشكيل فريق عمل خاص يهدف إلى ربط المحاكم إلكترونيًا مع مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر وهيئة تنمية المجتمع.
يترأس الفريق سعادة القاضي خالد الحوسني، رئيس المحاكم الابتدائية في محاكم دبي، ويضم سعادة القاضي محمد الشامسي رئيس محكمة التركات وسعادة القاضي محمد عبيد المطوع رئيس محكمة الأحوال الشخصية، إلى جانب عدد من رؤساء الأقسام القضائية.
وأشاد سعادة القاضي خالد الحوسني بدور الفريق الجديد في تعزيز التكامل الإلكتروني بين الجهات المسؤولة، لتعزيز التكامل والكفاءة في التعامل مع شؤون القصر وتسهيل الإجراءات القانونية، مؤكدًا سعادته على أهمية تطوير الخدمات القضائية والتقنية لتحقيق أفضل تجربة للمتعاملين.
ومن جانبه، أكد سعادة القاضي محمد الشامسي التزام الفريق بتيسير الإجراءات وتحقيق أعلى مستويات الفعالية في خدمة المواطنين، كما أشار إلى مهام الفريق التي تتضمن، تحليل الوضع الحالي من خلال استعراض الإجراءات والاجتماعات مع مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر وهيئة تنمية المجتمع، و حصر متطلبات الجهات المعنية لغايات الربط الإلكتروني مع الملف الرقمي لمحاكم دبي كما يقوم الفريق بوضع خطة زمنية تستجيب لمتطلبات التحول الرقمي، تتضمن تعديلات على الأنظمة الداخلية وتنفيذ ربط إلكتروني مع الجهات المعنية بهدف تحقيق التكامل الفعّال بين المحاكم ومؤسسات المجتمع.
وأكد الفريق أهمية التكامل الإلكتروني، وتطوير نظام جرد ملفات التركات، وتحسين منظومة الصرف المعتمدة في المحاكم، و تحويل المبالغ بشكل فوري وفعال للجهات المستفيدة، تحقيقًا للشفافية والكفاءة في الخدمات القضائية.وام

الدستور وفقًا لأخر تعديل - الدستور  للإمارات العربية المتحدة والأحكام الدستورية المتعلقة به
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (6) لسنة 2005 بشأن تنظيم محاكم دبي
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (3) لسنة 1983م في شأن السلطة القضائية الاتحادية 
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (2) لسنة 2004م بإنشاء مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وشؤون القصر
القرار وفقاً لآخر تعديل- قرار ولي العهد رقم (3) لسنة 2010 في شأن تشكيل مجلس إدارة مؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر