موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    التقاعد والتأمينات الاجتماعية    مناقشة نظام مدّ الحماية التأمينية في «التعاون»

جريدة دار الخليج 13 رجب 1445هـ - 25 يناير 2024م

 مناقشة نظام مدّ الحماية التأمينية في «التعاون»

على هامش الاجتماع ال 57 لأعضاء اللجنة الفنية الدائمة لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية، بدول مجلس التعاون الخليجي، أقيم أمس الأربعاء، لقاءً تعريفياً بنظام مد الحماية التأمينية، حضره أعضاء اللجنة الفنية من الدول المشاركة، وأصحاب العمل، والمواطنين الخليجيين العاملين في الإمارات من الخاضعين للنظام.
وأتاح اللقاء فرصة لتسليط الضوء على آخر تطورات تطبيق النظام، والتشريعات الجديدة المستحدثة، على قوانين التقاعد في دول الخليج مؤخراً، والتزامات جهات العمل، والمؤمن عليهم، في ظل هذه التغيرات.
ويمثل اللقاء فرصة جيدة للتواصل بين، ممثلي أجهزة التقاعد في دول الخليج، والمواطنين الخليجيين، وأصحاب العمل كافة، للاطلاع على مستجدات نظام مد الحماية، الذي أقره المجلس الأعلى لدول المجلس في دورته الخامسة والعشرين، التي عقدت بمملكة البحرين في ديسمبر 2004.
واستعرض المشاركون خلال اللقاء، آخر تطورات تطبيق النظام والالتزامات المنوطة بالجهات المختصة، سواء من جهة أصحاب الأعمال، أوالأجهزة المعنية بالتقاعد المدني في الدول مقر العمل، من أجل زيادة فعالية النظام وتحديد الإجراءات الكفيلة بتطبيقه، وفق النظم واللوائح المعتمدة، ومناقشة إجراءات تسجيل المشتركين المشمولين بالنظام، وشروط وضوابط تحصيل الاشتراكات.



القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (6) لسنة 1999م بشأن إنشاء الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون اتحادي رقم (7) لسنة 1999م بإصدار قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية
اللأئحة وفقاً لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (20) لسنة 2001م بإصدار لائحة شؤون الموظفين للهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية