موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    مجلس الوزراء    «تشريعات الإمارات».. منصة متكاملة لبيئة قانونية من الأفضل عالمياً

 جريدة دار الخليج 25 رجب 1445هـ - 06 فبراير 2024م

 «تشريعات الإمارات».. منصة متكاملة لبيئة قانونية من الأفضل عالمياً

تهدف منصة «تشريعات الإمارات» التي أطلقها، اليوم الاثنين، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، إلى أن تكون البيئة القانونية والتشريعية في دولة الإمارات بين الأفضل عالمياً، عبر تكوين منظومة موحدة، ومتكاملة، وشاملة ومُحدَّثة تشمل جميع التشريعات النافذة في الدولة.
وقال سموه عبر حسابه في «إكس»: «أطلقنا اليوم من مجلس الوزراء منصة متكاملة للتشريعات في الدولة والتي تضم كافة التشريعات والمراسيم الاتحادية واللوائح التنفيذية والقرارات التنفيذية الاتحادية منذ قيام الدولة في 1971 وحتى اليوم، وذلك باللغتين العربية والإنجليزية.. وهي متاحة للجمهور.. وستكون تشاركية.. حيث يمكن للمختصين والخبراء إبداء الرأي حول التشريعات النافذة.. وأيضاً رفع الاقتراحات والملاحظات حول التشريعات قيد الإعداد.. www.uaelegislation.gov.ae.. هدفنا ترسيخ الشفافية الحكومية.. وترسيخ المشاركة والتفاعل مع فئات المجتمع.. وضمان أن تكون بيئتنا القانونية والتشريعية بين الأفضل عالمياً».
ويُعرف الموقع الرسمي لمنصة «تشريعات الإمارات»، بأنها المنصة الرسمية لتشريعات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، تُطورها وتشرف عليها الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالتنسيق مع الجهات المعنية كافة.
وتهدف المنصة إلى أن تكون منظومة موحدة، ومتكاملة، وشاملة ومُحدَّثة تشمل جميع التشريعات النافذة في الدولة، وتجعل الوصول إليها أكثر سهولةً لجميع فئات المجتمع من داخل الدولة وخارجها.
وتشمل محتويات المنصة القوانين الاتحادية ولوائحها التنفيذية والقرارات التنظيمية الأخرى وفق أحدث التعديلات، حيث يمكن استعراض هذه التشريعات من خلال اختيار أحد القطاعات الرئيسية المبينة أدناه، أو استخدام محرك البحث في المنصة.

في عيد الاتحاد الخمسين.. تعرف على قوانين وتشريعات الإمارات في حفظ الأمن والأمان