موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    الجوازات والأحوال المدنية    تطبيق إعفاء الإماراتيين من تأشيرة الدخول المسبقة للمملكة المتحدة الخميس

 جريدة دار الخليج  الأربعاء 11 شعبان 1445 هـ ، 21 فبراير 2024 م

تطبيق إعفاء الإماراتيين من تأشيرة الدخول المسبقة للمملكة المتحدة الخميس

يبدأ الخميس، تطبيق قرار إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة الدخول المسبقة للمملكة المتحدة، وذلك بعد تفعيل نظام تصريح السفر الإلكتروني الجديد (ETA)، والذي أطلقته المملكة المتحدة في الأول من فبراير الجاري لاستلام طلبات مواطني الإمارات الراغبين في زيارة المملكة.
وأوضحت وزارة الخارجية، أنه يمكن للمواطنين المسافرين إلى المملكة المتحدة الحصول على تصريح سفر إلكتروني لمدة سنتين في غضون 3 أيام عمل بحد أقصى، من خلال التطبيق (UK ETA)، أو موقع الحكومة البريطانية (www.gov.uk).
وأضافت أن التصريح صالح لمدة عامين من تاريخ الإصدار أو حتى انتهاء صلاحية جواز السفر المستخدم عند التقديم (أيهما أقرب)، ويمكن زيارة المملكة المتحدة بعدد سفرات غير محددة خلال هذه الفترة.
وأشارت إلى أنه يمكن التقديم على تصريح السفر الإلكتروني لزيارة المملكة المتحدة بغرض السياحة أو زيارة الأقارب والأصدقاء أو الاستثمار أو الدراسة لفترة قصيرة ومحدودة، بحيث تكون مدة الإقامة لا تزيد على 6 أشهر للسفرة الواحدة.
وحول متطلبات وكيفية التقدم للحصول على تصريح السفر الإلكتروني، أوضحت الوزارة، أنه يتم التقدم على تصريح السفر من خلال تحميل برنامج (UK ETA app) على الهاتف المتحرك، أو التقديم عن طريق زيارة الموقع الخاص بتصريح السفر الإلكتروني، وجواز سفر ساري الصلاحية مدته لا تقل عن 6 أشهر عند التقديم على الطلب والسفر، وتقديم البريد الإلكتروني لاستلام رسائل التأكيد.
وتتضمن المتطلبات وشروط التقديم، «بطاقة بنكية صالحة لدفع رسوم الطلب، أو توفر نظام الدفع (Apple pay) أو (Google pay)، وسيتم طلب صورة من جواز السفر وصورة شخصية من مقدم الطلب أثناء استخدام التطبيق، أما في حالة التقديم بالنيابة عن شخص آخر، يجب التقديم من خلال الموقع الإلكتروني، وتبلغ رسوم طلب تصريح السفر الإلكتروني 10 جنيهات إسترليني يتم دفعها عند تقديم الطلب.
وأكدت وزارة الخارجية، أنه لا يحتاج المواطنون الراغبون في التقدم على تصريح السفر التقدم للحصول على التصريح في حالة وجود تأشيرة صلاحيتها ما زالت سارية، داعية إلى الاطلاع على المزيد من المعلومات حول برنامج تصريح السفر الإلكتروني، من خلال زيارة صفحة المسافر الإماراتي في الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الخارجية (www.mofa.gov.ae) أو التطبيق الذكي (UAEMOFA).

مرسوم اتحادي رقم (68) لسنة 2015 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية سيشل بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول المسبقة لحاملي جوازات السفر