موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    حماية المستهلك    «حماية المستهلك» في دبي تستهدف افتتاح 60 مركز خدمة بنهاية 2024

جريدة البيان 16 شعبان 1445هـ - 26 فبراير 2024م

«حماية المستهلك» في دبي تستهدف افتتاح 60 مركز خدمة بنهاية 2024

كشف أحمد علي، مدير إدارة حماية المستهلك في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، في تصريح خاص لـ«البيان» عن افتتاح 20 مركزاً لخدمة المستهلكين في مختلف القطاعات بدبي. ويأتي ذلك في إطار جهود الإدارة لتسهيل وصول المستهلكين وتلقي شكاواهم وحلها بشكل أسرع. وتهدف هذه المراكز لتحسين تجربة المستهلكين وتعزيز حقوقهم، حيث تسهم في تسهيل عملية تلقي الشكاوى والتعامل معها بشكل فعال، كما يتم التعاون مع مختلف الجهات المعنية لضمان توفير أعلى مستوى من الخدمات للمستهلكين.
وبحسب تصريحات أحمد علي، فإن الإدارة تستهدف افتتاح 60 مركزاً لخدمة المستهلكين بنهاية 2024، ويهدف هذا العدد المتزايد من المراكز إلى تحقيق هدف الإدارة في استجابة الشكاوى خلال يوم واحد فقط، بدلاً من الأربعة أيام العمل المتوسطة التي كانت مطلوبة سابقاً. وتعتبر هذه المراكز الخطوة الأولى للمستهلكين لتقديم شكاوى ومشاكلهم، حيث يتم استقبال الشكاوى والمطالبات والاستفسارات وتوجيهها إلى الجهات المعنية للتعامل معها، إضافة إلى تلقي الشكاوى والمطالبات، تهدف المراكز أيضاً إلى تثقيف المستهلكين وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم، وتقديم المشورة والإرشاد.

القانون الاتحادي وفقًا لآخر تعديل - قانون اتحادي رقم (15) لسنة 2020 في شأن حماية المستهلك
قرار مجلس الوزراء رقم (120) لسنة 2022 بشأن قواعد وضوابط تسعير السلع الاستهلاكية في الدولة