موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    البلدية    بلدية أبوظبي تدعو المنشآت الهندسية إلى التسجيل في نظام التصنيف

جريدة الاتحاد 21 شعبان 1445هـ - 02 مارس 2024م

 بلدية أبوظبي تدعو المنشآت الهندسية إلى التسجيل في نظام التصنيف

دعت بلدية مدينة أبوظبي جميع المنشآت الهندسية العاملة في قطاع البناء والإنشاء في إمارة أبوظبي إلى التسجيل في نظام التصنيف من خلال منصة «تم»، للحصول على شهادة مزاولة المهن الهندسية التي ستخولهم التعامل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، بما فيها الخدمات المرتبطة ببلدية مدينة أبوظبي.
جاء ذلك خلال ورشة العمل التوعوية (عبر نظم مايكروسوفت تيمز) التي نظمها قطاع تخطيط المدن من خلال إدارة التصنيف وقيد المهن، واستهدفت التوعية بشأن نظام تصنيف شركات المقاولات، والمكاتب الهندسية الاستشارية، وقيد المهندسين، وذلك ضمن أجندة الربع الأول من العام الجاري 2024، وتعزيز التواصل والتعاون مع هذه الكيانات الهندسية لتقديم أفضل الخدمات.
وركزت الورشة على التعريف بنظام وتعليمات أنظمة التصنيف، وكيفية التقديم على خدمات التصنيف في منصة «تم»، وعرض نماذج للمستندات المطلوب من شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية الهندسية تقديمها في طلب التصنيف، وكذلك عرض المستجدات الفنية والتقنية الخاصة بأنظمة التصنيف.
وتم خلال الورشة عرض مواد مرئية توضح الإجراءات والمتطلبات الخاصة بتصنيف المنشآت الهندسية، ومتطلبات التصنيف، كما قام فريق العمل المنظم للورشة بالإجابة عن الأسئلة، والاستفسارات الواردة من قبل ممثلي شركات المقاولات والمكاتب الهندسية والعاملين في هذا القطاع.

نظام رقم (1) لسنة 2009 بشأن تصنيف مكاتب الاستشارات الهندسية في إمارة أبو ظبي
الأمر المحلي وفقًا لأخر تعديل - أمر محلي رقم (89) لسنة 1994 بشأن تنظيم مزاولة مهنة الاستشارات الهندسية في إمارة دبي
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مدير عام بلدية دبي رقم (51) لسنة 1998م بإصدار اللائحة التنفيذية للأمر المحلي رقم 89 لسنة 1994 في شأن تنظيم مزاولة مهنة الاستشارات الهندسية في إمارة دبي