موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    المنشآت الإصلاحية والعقابية    محمد بن راشد والحكام يأمرون بالإفراج عن عدد من نزلاء المؤسسات الإصلاحية والعقابية

جريدة الامارات اليوم  28 شعبان 1445هـ - 09 مارس 2024م

محمد بن راشد والحكام يأمرون بالإفراج عن عدد من نزلاء المؤسسات الإصلاحية والعقابية

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي، بالإفراج عن 691 نزيلاً من نزلاء المؤسسات الإصلاحية والعقابية في دبي، من مختلف الجنسيات، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وقال النائب العام لإمارة دبي، المستشار عصام عيسى الحميدان، إن العفو يأتي في إطار حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على تمكين المشمولين بالعفو من الانضمام إلى ذويهم في هذه المناسبة العطرة، بكل ما تحمله من قيم الرحمة والإحسان والتسامح، ومنحهم الفرصة للتوبة والانخراط مرة أخرى في المجتمع، وإدخال البهجة والسرور على أبنائهم وإخوانهم وأسرهم في هذا الشهر الفضيل.
وباشرت النيابة العامة في دبي التنسيق مع شرطة دبي والجهات المختصة لتنفيذ أمر العفو في أسرع وقت ممكن.
كما أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالإفراج عن 484 نزيلاً من الذين يقضون فترة محكوميتهم بإدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في الشارقة، وتنطبق عليهم شروط العفو، التي تتضمن حسن السيرة والسلوك، وذلك بمناسبة حلول رمضان.
وأمر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بالإفراج عن 314 نزيلاً بالمنشآت الإصلاحية والعقابية في القيادة العامة لشرطة عجمان، بمناسبة حلول شهر رمضان، وذلك لما أثبتوا من حسن السيرة والسلوك خلال تنفيذهم مدة العقوبة، وانطبقت عليهم شروط العفو، وثبتت أهليتهم للتمتع به، وإعفائهم من مدة المحكومية المتبقية عليهم.
كما أمر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بالإفراج عن 368 من نزلاء المؤسسة الإصلاحية والعقابية في رأس الخيمة، ممن صدرت بحقهم أحكام مختلفة من محاكم الإمارة، وذلك بمناسبة رمضان.
وتكفل صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، بسداد كل الالتزامات المالية المترتبة على المفرج عنهم جراء تلك الأحكام.

 

قانون رقم (43) لسنة 1992 بشأن تنظيم المنشآت العقابية

اللائحة وفقاً لأخر تعديل - قرار وزارة الداخلية رقم (471) لسنة 1995م بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (43) لسنة 1992م في شأن تنظيم المنشآت العقابية