موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    الموارد البشرية    «موارد الشارقة» تنفذ برنامج «إعداد محاسب رواتب»

جريدة دار الخليج  4 رمضان 1445هـ - 14 مارس 2024م

 «موارد الشارقة» تنفذ برنامج «إعداد محاسب رواتب»

نفذت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي «إعداد محاسب رواتب» مستهدفة رفع كفاءة الموظفين المعنيين بجهات ودوائر ومؤسسات حكومة الشارقة، وتطوير مهاراتهم في الإعداد والتدقيق على كشوف الرواتب والاشتراكات الشهرية، وتمكينهم من استخراج التقارير المالية، التي تضمن الدقة وتعزز تحليل البيانات المالية لمتخذي القرار.
وعرفت ورشة البرنامج التي عقدت بمقر أكاديمية الشارقة للتعليم، بمواكبة التحديثات المستمرة على اللائحة التنفيذية للموارد البشرية بالشارقة، والمتغيرات التي تطرأ على الرواتب الحكومية وطرق احتسابها. وتسهم الورشة بدورها في ضمان تعميم النظام الإلكتروني للرواتب على كافة جهات ودوائر ومؤسسات حكومة الشارقة.
وتمت مناقشة 6 محاور رئيسية تمثلت في: احتساب التعيينات حسب الأنظمة، وأنواع الحوافز والمزايا والترقيات، وطرق احتساب الأساسي لجميع الأنظمة، وأنواع الخصومات (الجزاءات واحتسابها)، والإجازات وإشعارات العودة، واحتساب تأمينات دول مجلس التعاون الخليجي.

مرسوم أميري رقم (4) لسنة 2008م بشأن زيادة رواتب موظفي دوائر وهيئات حكومة الشارقة
مرسوم أميري رقم (7) لسنة 2012م بشأن زيادة رواتب موظفي دوائر وهيئات حكومة الشارقة
مرسوم أميرى رقم 24 لسنة 2018 بشأن زيادة رواتب موظفي حكومة الشارقة غير المواطنين
قرار المجلس التنفيذي رقم (3) لسنة 2012م بشأن جداول درجات ورواتب موظفي حكومة الشارقة    
تعميم دائرة الموارد البشرية رقم (5) لسنة 2018 بآلية تطبيق قرار المجلس التنفيذي رقم (10) لسنة 2018 بشأن آلية زيادة رواتب موظفي حكومة الشارقة غير المواطنين