موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    مجلس الاستشاري لإمارة الشارقة    استشاري الشارقة يصدر توصياته بشأن سياسة هيئة الإنماء التجاري والسياحي

جريدة الوطن  22 رمضان 1445هـ - 01 أبريل 2024م

استشاري الشارقة يصدر توصياته بشأن سياسة هيئة الإنماء التجاري والسياحي

طالب المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في توصياته التي أقرها بشأن سياسة هيئة الانماء التجاري والسياحي بمواصلة الجهود المبذولة من قبل الهيئة والجهات ذات الصلة من أجل تنمية وتطوير قطاع السياحي والاستفادة من الخدمات والمرافق والبنية التحتية والتنوع اللافت الذي تحظى به إمارة الشارقة في المجالات كافة داعيا إلى مواصلة تطوير السياحة البحرية وتنظيمها بالتعاون مع موانئ الإمارة والجهات المختصة.
وحث المجلس في جلسته السابعة التي عقدها أمس الأول وترأسها معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي رئيس المجلس على دراسة حاجة مدن ومناطق الإمارة بشكل عام والمنطقة الشرقية بشكل خاص من فنادق ذات مستويات مختلفة لاستيعاب الطلب المتزايد من قبل السياح ومنظمي المؤتمرات بالتنسيق مع جهات الاختصاص في الإمارة وإعداد تشريع ينظم الاستفادة من الفنادق المغلقة والمرافق المهجورة بالتنسيق مع الجهات المختصة في الإمارة.
وأكد أهمية استكمال تطوير قطاع السياحة وتوفير أفضل الخدمات للزوار والسياح بما يواكب النهضة التي تشهدها الشارقة في مختلف القطاعات والصعد ووضع آليات مناسبة تخدم هذا القطاع الحيوي والمهم وإبراز ما تملكه الإمارة من مقومات جذب سياحي.
كان المجلس بدأ أعماله بالتصديق على مضبطة الجلسة السادسة الماضية ثم ناقش توصياته بشأن سياسة هيئة الإنماء التجاري والسياحي والتقرير الوارد من لجنة إعداد مشروع التوصيات في المجلس ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بحضور سعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي والحضور المرافق له.
وأقر المجلس بنود التوصيات عقب مناقشتها وأكد أهمية رفد القطاع السياحي بمقومات ازدهاره وتأهيله لمواجهة التحديات والمستجدات المتسارعة مع منح الهيئة الصلاحية لإصدار تصاريح لممارسة نشاط سياحي في الاستراحات والمخيمات (ضمن نظام بيوت العطلات) وذلك وفق اشتراطات وضوابط ومعايير محددة.
ودعت مداخلات أعضاء المجلس إلى التنسيق مع الشركات السياحية وحثها على توظيف المؤهلات والخبرات الوطنية المختصة في المجال السياحي.وام

 

مرسوم أميري رقم (17) لسنة 1999م بشأن تشكيل مجلس إدارة لهيئة الإنماء التجاري والسياحي
مرسوم أميري رقم (41) لسنة 2006م بإعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة الإنماء التجاري والسياحي في إمارة الشارقة
مرسوم أميري رقم (17) لسنة 2003م بإعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة الإنماء التجاري والسياحي في إمارة الشارقة
مرسوم أميري رقم (2) لسنة 2010م بإعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة الإنماء التجاري والسياحي في إمارة الشارقة
مرسوم أميري رقم (36) لسنة 2012م بإعادة  وتنظيم هيئة الإنماء التجاري والسياحي في إمارة الشارقة