موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    القضاء والمحاماة    “قضاء أبوظبي” تنظم ملتقى أسريا بمركز رعاية الأحداث

جريدة الوطن  22 رمضان 1445هـ - 01 أبريل 2024م

“قضاء أبوظبي” تنظم ملتقى أسريا بمركز رعاية الأحداث

نظمت دائرة القضاء في أبوظبي، ملتقى أسرياً بمركز رعاية الأحداث في منطقة المفرق، بالتزامن مع يوم زايد للعمل الإنساني، الذي يصادف 19 رمضان من كل عام.
ويهدف الملتقى إلى تعزيز القيم الإنسانية وغرس ثقافة العطاء والعمل الخيري لدى الأحداث، سيرا على النهج الذي أرساه الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، لنشر الخير والتسامح في المجتمع.
ويأتي تنظيم هذه الفعالية خلال أيام الشهر الفضيل، في إطار توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بتكثيف المبادرات الهادفة إلى ترسيخ القيم النبيلة في نفوس الأحداث، بما يسهم في تأهيلهم كأفراد فاعلين في المجتمع.
وشهد الملتقى الأسري، مشاركة واسعة من أسر الأحداث المودعين في مراكز الرعاية، وتضمنت فعالياته استعراض مآثر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في العمل الخيري ومد يد العون والمساعدة للمحتاجين في شتى بقاع الأرض من دون تمييز أوتفرقة.
كما تضمنت فعاليات الملتقى الأسري، تقديم عرض عن أهمية العمل الإنساني وثقافة العطاء والمساعدة والتعاضد والتعايش ونشر روح الأمل، بما ينعكس على سلوكيات الأفراد ويسهم في ترسيخ الروح الإيجابية.
وفي ختام الملتقى، تناول الأحداث وأسرهم الإفطار الرمضاني مع العمال والموظفين في مركز رعاية الأحداث، ومن ثم توزيع الهدايا على العمال.وام

الدستور وفقًا لأخر تعديل - الدستور  للإمارات العربية المتحدة والأحكام الدستورية المتعلقة به

القانون وفقًا لآخر تعديل - قانون رقم (23) لسنة 2006 بشأن دائرة القضاء في إمارة أبو ظبي

قانون اتحادي رقم (6) لسنة 2022 بشأن الأحداث الجانحين والمعرضين للجنوح

قرار مجلس الوزراء رقم (133) لسنة 2023 بشأن اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (6) لسنة 2022 بشأن الأحداث الجانحين والمعرضين للجنوح