موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    شرطة وشؤون عسكرية    شرطة رأس الخيمة تحذّر من سلوكيات مرورية خاطئة

جريدة الامارات اليوم  5 شوال 1445هـ - 14 أبريل 2024م

شرطة رأس الخيمة تحذّر من سلوكيات مرورية خاطئة

حذّرت شرطة رأس الخيمة مستخدمي الطريق من ارتكاب سلوكيات مرورية خاطئة أثناء قيادة المركبات، مثل الانشغال بغير الطريق والسرعة الزائدة والانحراف المفاجئ وعدم الالتزام بخط السير الإلزامي، فضلاً عن عدم ترك مسافة أمان كافية بين المركبات، مشيرة إلى إطلاقها حملة «الزم مسارك.. تأمن سلامتك».
وذكرت أن هذه الحملة تأتي في إطار الحملات التي تنفذها إدارة المرور والدوريات بهدف رفع مستوى الرصيد التثقيفي والتوعوي لدى مختلف الفئات من مستخدمي الطرق وحثهم على اتباع التعليمات والقوانين المرورية التي تعتبر طوق النجاة لمستخدمي الطريق.
وأفادت بأن الحملة تركز على المقاطع التوعوية التي يتم نشرها على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، وعلى دعوة السائقين إلى الالتزام بالمسار خلال القيادة وعدم تغييره إلا بعد التأكد من خلو المسار الآخر من المركبات.
وشدّدت شرطة رأس الخيمة، على أهمية التزام جميع مستخدمي الطريق بقوانين السير والمرور، والتقيّد بالسرعات القانونية المحددة على الطرق، واتباع التعليمات وإرشادات الشاخصات المرورية الموضوعة على جانب الطرق لتحقيق أعلى معايير السلامة والضبط المروري وضمان نشر وتعزيز الأمن والسلامة المرورية.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون اتحادي رقم (21) لسنة 1995 في شأن السير والمرور
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (19) لسنة 2006 في شأن تنظيم النقل بسيارات الأجرة بإمارة أبو ظبي
قرار وزاري رقم (40) لسنة 1986م بشأن إعادة تنظيم الإدارة العامة لشرطة رأس الخيمة   
اللائحة وفقاً لأخر تعديل- قرار وزارة الداخلية رقم (130) لسنة 1997م بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (21) لسنة 1995م في شأن السير والمرور