موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    الملكية الفكرية    هيئة الجمارك تبحث التعاون مع أميركا في مجال الملكية الفكرية

البيان - الأربعاء 15 أكتوبر 2008 ، 16 شوال 1429هـ، العدد 10347

هيئة الجمارك تبحث التعاون مع أميركا في مجال الملكية الفكرية

بحثت الهيئة الاتحادية للجمارك مع وفد أميركي، أمس بمقر الهيئة في أبوظبي، سبل تعزيز التعاون في مجال الملكية الفكرية والتعاون الفني الجمركي بين البلدين. ضم الوفد سوزانا كوبر الملحق الاقتصادي بالسفارة الأميركية في الدولة وكل من بروس سوارتلي نائب الملحق وأريك كارون بمكتب تطبيقات قوانين الهجرة والجمارك بوزارة الأمن القومي، ودكتور حسين أحمد الغزو المحلل الاقتصادي بالسفارة.
وقال محمد خليفة بن فهد المهيري، المدير العام للهيئة الاتحادية للجمارك، إن اللقاء يأتي في إطار التعاون المشترك ورغبة الطرفين في تحسين التعاون الجمركي وتبادل المعلومات لرفع معدلات التبادل التجاري وبذل مزيد من الجهود لحماية حقوق الملكية الفكرية.
مشيرا إلى أن الوفد الأميركي عرض إقامة ورشة عمل في دولة الإمارات حول تنفيذ حدود حقوق الملكية الفكرية وأهميتها في حماية الصحة العامة وتحقيق الأمان وتعزيز التنمية الاقتصادية في ضوء التجارب الأميركية، ومعدلات تنفيذ تلك الحدود في منطقة الشرق الأوسط، وحماية الحدود من خلال العلاقات الفعالة بين المسؤولين في الجمارك وممثلي القطاع الخاص، مع تحديد حاجات منطقة الشرق الأوسط في هذا المجال.
وأضاف المهيري ان الاجتماع تناول إمكانية عقد اتفاقية ثنائية للتعاون الفني الجمركي، بهدف تعزيز التعاون في مجال تبادل المعلومات حول الإرساليات الجمركية والخبرات الفنية.

 أبوظبي ـ «البيان»

قرار بندوة تشريعات حماية الملكية الفكرية بين النظرية والتطبيق
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في ورشة العمل الخاصة بتنفيذ حقوق الملكية الفكرية
قرار بإيفاد مدير عام معهد التدريب والدراسات القضائية للمشاركة في الندوة العلمية حول حقوق الملكية الفكرية
ندوة تناقش حماية الملكية الفكرية في العين اليوم
دورة حول حقوق الملكية الفكرية ومكافحة التقليد
ألف طالب يشاركون في حملة حقوق الملكية الفكرية
محاكم دبي تشارك في ملتقى الملكية الفكرية في الخرطوم
القطامي: حماية الملكية الفكرية لتشجيع التصنيع الدوائي في الدولة