موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    الزراعة والمياه    مرسوم اتحادي بشأن إنشاء مكتب شبه إقليمي ل “الفاو” في الدولة

دار الخليج - الأربعاء 14/ 01/ 2009

مرسوم اتحادي بشأن إنشاء مكتب شبه إقليمي ل “الفاو” في الدولة

- دبي “الخليج”:
أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم (110) لسنة 2008 بشأن اتفاق بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بشأن مكتب المنظمة شبه الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن.
وصرح الدكتور راشد احمد بن فهد وزير البيئة والمياه بأن “افتتاح هذا المكتب في الدولة يعتبر إضافة لما تقدمه الدولة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، من دعم للتنمية المستدامة على المستويين الإقليمي والدولي، كما أنه سيعزز من قدرات المنظمة لتقديم خدماتها للدولة بشكل خاص ودول مجلس التعاون الخليجي واليمن بشكل عام”.
وأشاد بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الحكيمة للمنظمات الدولية وتوفير التسهيلات اللازمة لها لممارسة عملها بكل سهولة ويسر، وكانت نتيجة هذا الاهتمام أن أبدت كثير من المنظمات الدولية فتح مكاتب لها بالدولة.
وكان وزير البيئة والمياه والدكتور جاك ضيوف، مدير عام منظمة (الفاو) قد وقعا على اتفاقية بين دولة الإمارات ومنظمة الفاو لإنشاء مكتب شبه إقليمي للفاو في الدولة أثناء مشاركته في المؤتمر رفيع المستوى للأمن الغذائي وتحديات تغير المناخ الذي عقد في روما في يونيو/ حزيران الماضي.
وبموجب هذه الاتفاقية ستوفر حكومة دولة الإمارات التسهيلات اللازمة لتمكين المكتب من القيام بعمله بينما تقوم المنظمة بتوفير الخبرات المناسبة التي تلبي الاحتياجات التقنية لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن.
وسيعزز المكتب بفريق من الخبراء الدوليين متعددي الاختصاصات في مجال المحافظة على الموارد الطبيعية والزراعية والموارد المائية ومصايد الأسماك والإنتاج الزراعي والصحة الحيوانية لتقديم خبرات المنظمة لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن بالإضافة إلى تأهيل الكوادر المواطنة.

مرسوم اتحادي رقم (26) لسنة 1992م بتعيين مندوب الدولة لدى منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) للأمم المتحدة
قرار وزاري رقم (202) لسنة 2002م بشأن إنشاء مركز الإمارات للمعلومات الزراعية