موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    مؤتمرات ومنتديات    منتدى قضائي عالمي سنوياً في دبي

جريدة الخليج 29 مارس 2009 ، 3 ربيع الآخر 1430هـ

 القاضي يوسف: باشرنا التنسيق لاختيار الموضوع والزمان
منتدى قضائي عالمي سنوياً في دبي

دبي - جمال الدويري: 
وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتحويل الملتقى القضائي الذي تنظمه محاكم دبي سنويا إلى منتدى قضائي عالمي يقام في دبي بشكل سنوي، يشارك فيه رؤساء المحاكم والنيابات وأعضاء السلطة القضائية والشركاء القانونيون كالمحامين والمستشارين القانونيين من جميع دول العالم.
 وقال القاضي محمد يوسف نائب مدير عام محاكم دبي، المنسق العام للملتقى، إن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جاءت بعدما لمس سموه تزايد الإقبال على الملتقى من أعضاء السلطة القضائية والقانونيين في الدولة، فجاء أمره بتحويله إلى منتدى سنوي دولي بهدف التواصل بين العاملين في هذا الجهاز على مستوى العالم والاطلاع على التجارب المختلفة للدول المشاركة والتحديات التي تواجه السلطة القضائية في العالم.
واضاف القاضي محمد يوسف في تصريحات ل”الخليج” ان ملتقى هذا العام الذي اختتم أعماله الخميس الماضي، شارك فيه وفد من الجمهورية العراقية برئاسة رئيس مجلس القضاء العراقي الدكتور مدحت المحمود، الى جانب خبراء من وزارة العدل الألمانية، والسير انتوني رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي.
وذكر أن محاكم دبي باشرت على الفور التنسيق والإعداد للمنتدى العالمي الذي سيقام العام المقبل على ان يحدد تاريخ انعقاده وموضوعه قريبا لبدء توجيه الدعوات.
وحول توصيات الملتقى الثالث الذي اختتم الخميس قال إن “من المتوقع صدورها خلال الأيام القلية المقبلة، ورفعها الى رئيس مجلس التنسيق القضائي وزير العدل د. هادف بن جوعان الظاهري لاعتمادها ووضعها حيز التنفيذ”.
وأشار الى ان توصيات هذا العام تركزت على طريقة تعامل القضاء مع الأزمة المالية العالمية، سواء في الجانب العقاري أو المالي، خاصة أن تداعيات مثل هذه الازمات تلقي بظلالها على السلطات القضائية في أي دولة، ما يحتم عليها ان تكون مستعدة لها سواء بتعديل التشريعات أو إصدار تشريعات تلائمها، الى جانب تطوير الكوادر البشرية. مشيرا الى ان توصيات الملتقى القضائي الاول والثاني قد نفذ منها ما يزيد على 70 في المائة.

قانون بشأن دائرة القضاء في إمارة أبو ظبي
قانون رقم (3) لسنة 1992 تشكيل المحاكم في إمارة دبي
قانون رقم (18) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم محاكم دبي
قانون رقم (2) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام قانون تشكيل المحاكم في إمارة دبي
قانون رقم (5) لسنة 1992 بتنفيذ القانون الاتحادي في شأن الإجراءات المدنية أمام المحاكم في إمارة دبي
مرسوم في شأن تعيين وكيل لدائرة القضاء
مرسوم في شأن تعيين محامٍ عام أول في دائرة القضاء
مرسوم في شأن تعيين رئيس لدائرة القضاء في إمارة أبو ظبي
قرار بتشكيل وفد لحضور الاحتفالية بالعيد الماسي لمحكمة النقض المصرية
70 خبيراً في محاكم دبي
تنفيذي دبي يعتمد الخطة الإستراتيجية للمحاكم
ورش تعريفية بالخطة الإستراتيجية لمحاكم دبي