موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    مجلس التعاون لدول الخليج العربية    قرقاش ينفي حاجة الإمارات لوساطة خليجية حول قرار انسحابها من الوحدة النقدية الخليجية

جريدة الخليج الثلاثاء 26 من مايو 2009م

قرقاش ينفي حاجة الإمارات لوساطة خليجية حول قرار انسحابها من الوحدة النقدية الخليجية

أكد الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ان دولة الامارات لا تحتاج احدا للتوسط بينها وبين اشقائها الخليجيين حول قرار انسحابها من الوحدة النقدية الخليجية والمصرف الخليجي المقترح وعودتها الى الاتحاد النقدي الخليجي .
ونفى في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية “كونا” حاجة الامارات لوساطة خليجية قائلا “ان الامارات من الدول الفاعلة والداعمة لاتحاد دول مجلس التعاون الخليجي وقنوات اتصالاتها مفتوحة مع الاشقاء وان الوساطة يحتاج لها من تكون قنواته مغلقة” .
واضاف “انه بطبيعة الحال ان يكون هناك اختلاف في وجهات النظر في بعض المسائل وهذا ما عبرت عنه دولة الامارات وان الاشقاء يتفقون على الموضوعات الكبيرة وهناك جوانب يختلفون حولها” .
وقال ان قرار الامارات بعدم الانضمام لاتفاقية الوحدة النقدية الخليجية لا يتعلق باختيار المملكة العربية السعودية بل بعدم اختيار الامارات مقرا للبنك الخليجي بوصفها انها الاولى والأحق لتمتعها بقوة اقتصادية ديناميكية كبيرة في منطقة الخليج العربي .
واضاف ان الامارات ترى ومازالت تعتقد انها تمثل الموقع الأمثل لاستضافة مقر المصرف المركزي الخليجي الذي سيستفيد من اجواء الانفتاح المصرفي في دولة الامارات .
وقال ان الامارات ترى ان المسألة الاجرائية التي تم بها اختيار المقر لم تكن طريقة صحيحة ولذلك طالبت بعدم مناقشة الموضوع من خلال مذكرة رسمية تقدمت بها، وانها فضلت عدم اثارة الأمر مع الاشقاء حتى لا تتطور الأمور سلبيا .                    

 (وام)

الدستور المؤقت للإمارات العربية المتحدة