موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    الاتصالات    مذكرة تفاهم بين تنمية المجتمع والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات

جريدة دار الخليج - الثلاثاء 15 سبتمبر 2009

لحماية المعلومات والتصدي لجرائم الانترنت
مذكرة تفاهم بين تنمية المجتمع والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات

دبي “الخليج”:
وقعت هيئة تنمية المجتمع في دبي مؤخراً مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تهدف إلى الاستفادة من خبرة فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي بدولة الإمارات (aeCERT)، الذي يمثل مركزاً لتنسيق شؤون أمن الفضاء الإلكتروني بالدولة لتسهيل الكشف والاستجابة ومنع مجموعة واسعة من حوادث أمن الفضاء الإلكتروني بالإنترنت في الدولة من خلال الخدمات التي تقدمها .
ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار سعي الطرفين إلى الارتقاء بالمعايير التنموية الشاملة والتطور الاقتصادي والحضاري الذي تشهده الدولة .
وبموجب اتفاقية التعاون سيتم توفير سبل الدعم والحماية للبيانات والمعلومات التي لدى هيئة تنمية المجتمع، بحيث تساهم في الحفاظ على بيئة الكترونية أكثر أمنا تؤمن سهولة تسجيل ومراجعة والوصول إلى المعلومات لجميع الخدمات الاجتماعية المقدمة والمستفيدين منها في إمارة دبي .
وعبر محمد ناصر الغانم، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات، عن سعادته بهذا التعاون، مؤكداً أهمية توقيع الاتفاقية التي تعد من المهام الأساسية لتنفيذ استراتيجية الهيئة، ولدعم وتزويد هيئة تنمية المجتمع بخدمات خاصة تعمل على تحسين الوضع الأمني للبنية التحتية لنظام تقنية المعلومات في الهيئة .
وقالت الدكتورة مريم مطر، مدير عام هيئة تنمية المجتمع: “إن الاتفاقية اكتسبت أهميتها من ضرورة توفير شبكة حماية لبيانات الهيئة . وتسعى هيئة تنمية المجتمع من خلال عقد هذا النوع من الاتفاقيات المهمة إلى تحقيق رسالتها الاستراتيجية المتمثلة في الارتقاء بالمعايير الاجتماعية من خلال نظام وخدمات عالية الجودة .
وقام كل من محمد الغانم، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصال، والدكتورة مريم مطر، مدير عام هيئة تنمية المجتمع بالتوقيع على مذكرة التفاهم المشترك .


قانون اتحادي في شأن مؤسسة الإمارات للاتصالات
قانون رقم (12) لسنة 2008 بإنشاء هيئة تنمية المجتمع في دبي
مرسوم اتحادي بإنشاء مؤسسة الإمارات للاتصالات
قرار مجلس الوزراء بإصدار النظام الأساسي لمؤسسة الإمارات للاتصالات
قرار رقم (12) لسنة 2008 بتشكيل مجلس إدارة هيئة تنمية المجتمع في دبي
قرار رقم (2) لسنة 2009 بتعيين عضو في مجلس إدارة هيئة تنمية المجتمع في دبي
مشروع قانون بشأن تنظيم قطاع الاتصالات