موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    الطيران المدني    محمد بن راشد: معرض دبي للطيران يحقق أهدافه

جريدة البيان - الأربعاء 18 نوفمبر 2009 ،غرة ذي الحجة 1430 هـ - العدد 10745

 محمد بن راشد: معرض دبي للطيران يحقق أهدافه

تواصل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله أمس ولليوم الثاني على التوالي مع العارضين المشاركين في معرض دبي الدولي للطيران 2009 خلال الجولة الميدانية التي قام بها سموه في مختلف أرجاء المعرض الذي يواصل فعالياته بنجاح كبير.
وأطمأن سموه من العارضين الذين التقاهم وتجاذب معهم أطراف الحديث حول التسهيلات المتوفرة لهم ومدى إقبال الزوار على أجنحتهم إذ أكدوا لسموه بأنهم على أحسن حال وأن المعرض يستقطب أعدادا كبيرة لم تكن متوقعة من الزوار والزبائن الباحثين عن كل ماهو جديد في قطاع الصناعات الجوية وتقنيتها.وتفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال جولته عددا من الطائرات المدنية والعسكرية واطلع على تقنياتها المتطورة معربا سموه عن ثقته بتحقيق المعرض لأهدافه وقطف ثمار الجهود الطيبة التي بذلتها الجهات المختصة في دبي ودولة الامارات من أجل خدمة ضيوف الامارات وتوفير كافة مقومات النجاح المحقق للمعرض بإذن الله تعالى. وواصل سموه جولته الميدانية اطلع خلالها على نظام بريطاني تقني حديث للمراقبة الجوية للطائرات العسكرية خلال تحليقها في الجو وتنفيذها لمهمات قتالية.
ثم تجول سموه في صالة العرض الشرقية والتقى عددا من العارضين إذ توقف في الجناح الإيطالي وعند جناح شركة مبادلة الاماراتية وعرج على جناح شركة بوينج الأميركية للصناعات الجوية. وعبر سموه صالة العرض الغربية واطمأن على احوال العارضين الذين شكروا سموه على كل التسهيلات وكرم الضيافة التي أحيطوا بها هنا في أوساط مجتمع عربي يتسع صدره للجميع من كل لون ومشرب. وزار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يرافقه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني بدبي الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض و الفريق مصبح راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي و اللواء محمد عبد الرحيم العلي وكيل وزارة الدفاع المساعد مقر شركة مبادلة «الشاليه» في أرض المعرض والتقى عددا من المسؤولين فيها ثم زار سموه ومرافقوه شاليه طيران الامارات وتجاذب أطراف الحديث مع القائمين على الشاليه.
محمد بن راشد يستقبل رئيس جمهورية أوكرانيا وحمد بن جاسم بن جبر آل ثاني: واستقبل سموه في مكتبه بموقع معرض دبي الدولي للطيران 2009 الرئيس فيكتور يوشينكو رئيس جمهورية أوكرانيا والوفد المرافق. ورحب سموه بضيف البلاد معربا عن أمله في أن تسفر زيارة الرئيس الأوكراني للدولة عن نتائج طيبة تسهم في تعزيز جسور التواصل الانساني والثقافي بين الشعبين والبلدين الصديقين وتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي والتقني وإيجاد قاعدة مشتركة للتبادل الاستثماري بين الجانبين. من جانبه أبدى الرئيس يوشينكو خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي عن إعجابه بالتطور الكبير الذي شهده مجتمع الامارات خصوصا في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتقنية مشيدا بمستوى البنية التحتية التي تتميز بها دولة الامارات ووضعها على خريطة العالم الاقتصادية لاسيما كبيئة استثمارية آمنة وذات جدوى اقتصادية عالية.
وقال الرئيس الأوكراني في معرض حديثه الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: إن ما تقومون به يا صاحب السمو كبير وعظيم إن على مستوى التنمية الاقتصادية والبشرية أو لجهة البنى التحتية ذات المواصفات العالمية والتي ساهمت الى مد كبير في استقطاب الشركات والمستثمرين ورجال المال والأعمال من شتى دول العالم.
وتقدم الرئيس الضيف في هذا السياق بالشكر الى سموه على التسهيلات اللوجستية وحسن الضيافة التي حظيت بها الشركات الأوكرانية المشاركة في معرض دبي للطيران 2009 ما ترك أثرا طيبا لدى أصحاب وممثلي هذه الشركات المتخصصة في تقنية الصناعات الجوية المدنية والعسكرية منوها فخامته بأهمية معرض دبي للطيران على المستوى العالمي.
وعرض الرئيس يوشينكو أمام صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المجالات المتاحة لدى أوكرانيا التي يمكن من خلالها التأسيس لشراكة استثمارية بين البلدين داعيا الى تبادل زيارات الوفود من كلا الجانبين للاطلاع على الامكانات المتوفرة لدى كل طرف على الخريطة الاقتصادية العالمية ودورها في بناء جسور التواصل الاقتصادي والاستثماري بين دول المنطقة والدول الصناعية في أوروبا وغيرها.
وحضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني بدبي الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض دبي الدولي للطيران ومعالي محمد بن عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي عبد الرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس بعثة الشرف ومعالي ريم إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة و محمد ابراهيم الشيباني مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي والفريق مصبح راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي و اللواء محمد عبد الرحيم العلي وكيل وزارة الدفاع المساعد.
كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشقيقة الذي نقل الى سموه تحيات أخيه الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر وتهانيه بنجاح معرض دبي الدولي للطيران 2009.
وأشاد الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني بمستوى المعرض وحجم المشاركة العالمية فيه ما يؤكد على موقع دولة الامارات المتقدم على الخريطة الاقتصادية العالمية ودورها في بناء جسور التواصل الاقتصادي والاستثماري بين دول المنطقة والدول الصناعية في اوروبا وغيرها.


قانون بتأسيس شركة الاتحاد للطيران
قرار بإصدار لائحة شؤون العاملين واللائحة المالية للهيئة العامة للطيران المدني
قرار في شأن استحداث وتعديل بعض رسوم العمليات والملاحة الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني
إصدار قانون إنشاء مدينة دبي للطيران