موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

 تصنيف الخبر    الطيران المدني    خبراء من الطيران المدني يؤدون اليمين في محاكم دبي

جريدة دار الخليج - السبت 21 نوفمبر 2009

خبراء من الطيران المدني يؤدون اليمين في محاكم دبي

أدى سبعة خبراء من الهيئة العامة للطيران المدني اليمين القانونية أمام القاضي جاسم محمد باقر رئيس المحكمة الابتدائية بمحاكم دبي .
وأكد الخبراء الجدد، أنهم سيؤدون الأعمال الموكلة إليهم بأمانة وصدق وبما يمليه عليهم واجبهم الديني مراعين وجه الله ثم العدالة والحق .
من جانبه قال عدنان الحمادي رئيس قسم شؤون المحامين والخبراء والمترجمين ان القسم يسعى إلى استقطاب كافة الخبرات التي تزخر بها الدوائر الحكومية للاستفادة منها في عملية التقاضي .
وأضافت حمدة سيف الشامسي رئيسة شعبة شؤون الخبراء انه سبق لعدد من الأطباء والمستشارين أن أدوا اليمين القانونية من هيئة الصحة والخدمات الطبية في دبي بالإضافة إلى خبراء من بلدية دبي في مختلف التخصصات وخبراء من المختبر الجنائي في شرطة دبي في إطار التعاون مع مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية .
وأكدت أن الوضع السابق كان يتطلب حضور الخبير في كل قضية، وأن يؤدي اليمين بشكل فردي، بينما الآن تم التنسيق بشكل أفضل حيث يؤدي الخبراء اليمين مرة واحدة وتكون بعدها تقاريرهم معتمدة .
وقد أدى اليمين كل من الدكتور أحمد إبراهيم الشيخ خبير طيار وقانوني، وحسن كرم خبير ملاحة جوية، وإسماعيل محمد البلوشي خبير في صلاحية جدارة الطيران، ووليد غانم الغيث خبير التراخيص وطب الطيران، وعبدالله يوسف أحمد الحوسني خبير النقل الجوي، وإسماعيل محمد عبدالواحد خبير هندسة وصيانة الطيران وتحقيق حوادث الطيران وعبدالله عبدالرحمن الحوسني خبير أمن الطيران .
حضر أداء اليمين محمد أحمد العبيدلي مدير إدارة خدمات القضايا بمحاكم دبي، وعدنان أحمد الحمادي وعبد العزيز الحمادي مقرر لجنة الخبراء . (وام)


قانون بشأن تنظيم محاكم دبي
قانون بشأن مشاريع الإنشاء والتطوير الخاصة بدائرة الطيران المدني
قانون بالترخيص لدائرة الطيران المدني بتمويل مشاريع الإنشاء والتطوير الخاصة بها
مرسوم في شأن نظام دائرة الطيران المدني
مرسوم في شأن تعيين وكيل لدائرة الطيران المدني
مرسوم في شأن تعيين وكيل مساعد لدائرة الطيران المدني
خبراء جدد يؤدون اليمين بمحاكم دبي
تعميم بشأن مهام دائرة الطيران المدني
تعاون بين محاكم دبي ودائرة الطيران المدني