موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   10/03/2010 انتخابات جمعية الصحافيين غداً في دبي

جريدة دار الخليج - الاربعاء 10 مارس 2010

انتخابات جمعية الصحافيين غداً في دبي

أبوظبي - سلام أبوشهاب:
تعقد الجمعية العمومية العادية لجمعية الصحافيين، مساء غد الخميس، اجتماعاً في نادي بلدية دبي لانتخاب مجلس إدارة للدورة الجديدة ومناقشة واعتماد التقرير الإداري والتقرير المالي والموازنة التقديرية للعام الجديد واختيار مدققي الحسابات والاطلاع على التقرير الإداري وتقرير مدققي الحسابات .
أعلن محمد يوسف رئيس مجلس إدارة الجمعية عن ترشيح قائمته لانتخابات الجمعية في الوقت الذي لم تتقدم فيه حتى أمس أي قائمة أخرى للانتخابات، وتضم القائمة مع محمد يوسف كلاً من سامي الريامي ومنى بوسمره وحسين المناعي وإبراهيم الحساوي ومصطفى الزرعوني وهم أعضاء في مجلس الإدارة الحالي، وانضم إلى القائمة كل من محمد عيسى وراشد الزعابي من جريدة الاتحاد وصالح العطريز النعيمي من وكالة انباء الإمارات، كما انضم إلى القائمة ثلاثة أشخاص آخرين سيتم ترشيحهم في حال الفوز للهيئة الإدارية للجمعية فرع أبوظبي وهم سعيد البادي وعبد الرحيم عسكر النقبي وخاتون النويس .
وقال محمد يوسف إن القائمة التي تقرر الإعلان عنها لخوض انتخابات الجمعية تم التوصل إليها بعد التشاور مع القيادات الصحافية والأعضاء الفاعلين في الجمعية، مشيراً إلى أن عدد أعضاء الجمعية المواطنين 336 عضواً منهم 170 عضواً سددوا الاشتراك حتى أمس، ويحق لكل عضو الانتخاب في حال تسديد الاشتراك حتى اللحظة الأخيرة من بدء اجتماع الجمعية العمومية .
وأضاف نتوقع أن يكتمل النصاب القانوني للاجتماع خاصة بعد نظام التوكيلات والذي يحق فيه لكل عضو توكيل شخص واحد عنه لحضور اجتماع الجمعية العمومية والانتخاب .
وتشير التوقعات إلى أنه كانت هناك محاولات لتشكيل قائمة ثانية غير قائمة محمد يوسف لدخول الانتخابات إلا أن هذه المحاولات لم تنجح حتى أمس، وانه في حال وجود مرشحين آخرين لن يكونوا على شكل قائمة وقد تكون هناك ترشيحات فردية حيث إن باب الترشيح مفتوح حتى اللحظة الاخيرة التي تسبق عملية التصويت .
من جانب آخر كشف محمد يوسف أنه في حال فوز قائمته في انتخابات والذي بات شبه مؤكد في ظل عدم وجود منافسة فإنه سيركز خلال المرحلة المقبلة على مشروع استقطاب الخريجين المواطنين للعمل في المجال الصحافي، مشيراً إلى أنه تم قطع شوط كبير لإنجاز المشروع بالتعاون بين المجلس الوطني للإعلام وجمعية الصحافيين والمؤسسات الصحافية .
وقال إننا اقتربنا من إطلاق المشروع الذي خصص له مليونا درهم بواقع مليون درهم من المجلس الوطني للإعلام ومليون من جمعية الصحافيين، وهذا المشروع في انتظار الدعم الحكومي والمؤسسات الأخرى، مشيراً إلى أنه سيكون للمشروع أمانة عامة يشارك فيها ممثلون عن وسائل الاعلام، وسيتم وضع برامج تدريبية للخريجين المواطنين لاستقطابهم في المؤسسات الصحافية .
وأظهر تقرير مدققي الحسابات أن إجمالي مصروفات الجمعية العام الماضي 2 مليون و8 آلاف و719 درهماً بينما بلغت الإيرادات مليوناً و971 ألفاً و305 دراهم، وأشار التقرير إلى أن المصاريف التقديرية للجمعية خلال العام الجاري تصل إلى 3 ملايين و760 ألف درهم، وجاء في التقرير أن إجمالي الأصول المتداولة 12 مليوناً و518 ألفاً و755 درهماً، وإجمالي الأصول 12 مليوناً و412 ألفاً و44 درهماً .
على صعيد آخر يناقش اجتماع الجمعية العمومية غداً التقرير الإداري الذي اشتمل على آخر الإجراءات في شأن المبنى الدائم للجمعية حيث تم الانتهاء من كافة إجراءات المرحلة الأولى لإعداد تصاميم المبنى وتقدير التكاليف على الأرض المخصصة بمنطقة المحيصنة بمكرمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله .


محمد بن راشد يأمر ببناء مقر دائم لجمعية الصحافيين في دبي
إبراهيم العابد يشيد بدور جمعية الصحافيين في التعريف بالقانون الدولي الإنساني