موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   10/03/2010 نتائج المنافسات لجائزة حمدان بن راشد التعليمية في دورتها الثانية عشرة

جريدة دار الخليج - الاربعاء 10 مارس 2010

نتائج المنافسات لجائزة حمدان بن راشد التعليمية في دورتها الثانية عشرة

أشاد حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز باهتمام ودعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي الجائزة للتعليم من خلال الجوائز التحفيزية والبرامج التدريبية في مجال التميز التي توجهها الجائزة للميدان التعليمي سواء في الدولة أو الدول الشقيقة والصديقة والنامية .
وأشار القطامي إلى أن مبادرة سموه في مجال التميز التعليمي أضحت توجها عاما لدى مخططي ومصممي المشروعات التطويرية في المنطقة، نظراً للمعايير العلمية والتربوية التي تمتاز به الجائزة، إضافة للاشتراطات الدقيقة التي تؤكد على دقة نتائجها وتأثيراتها الممتدة على البيئة التعليمية والاجتماعية .
كما توجه بشكره إلى مكتب التربية العربي لدول الخليج ووزارات التربية والتعليم بدول مجلس التعاون، على حسن التعاطي مع أهداف الجائزة ودعم رسالتها وبرامجها في دول المجلس، مما أتاح فرصة جيدة لعناصر المنظومة التعليمية للاستفادة من تطبيقاتها، واستثمار الخبرات المتراكمة لدى فرق العمل، نحو إثراء جوانب التميز في العمل التربوي . جاء ذلك بمناسبة اعتماده نتائج منافسات الدورة الثانية عشرة من الجائزة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، في الاجتماع الذي عقده المجلس في مبنى ديوان وزارة التربية والتعليم بدبي، وحضره الدكتور جمال المهيري نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام للجائزة، والدكتور خليفة السويدي المنسق العام للجان التحكيم وأعضاء المجلس .
وتقدم القطامي بالتهنئة للفائزين بالجائزة من الطلبة والمعلمين والادارات المدرسية، معرباً عن أمله في تواصل تميزهم، مشدداً على ضرورة ألا يتأخر المشاركون الذين لم يحققوا درجة التميز عن الاستمرار في محاولاتهم وسعيهم نحو الإبداع .
وقد أعلنت جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز في مؤتمر صحفي عقدته بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية نتائج منافسات الدورة الثانية عشرة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي في فئات الطالب المتميز والمعلم المتميز والمدرسة والإدارة المدرسية المتميزة، بالتنسيق مع مكتب التربية العربي لدول الخليج على هامش اجتماعات الدورة العادية التاسعة والستين للمجلس التنفيذي للمكتب، بحضور وكلاء وزارات التربية والتعليم بدول مجلس التعاون، والدكتور عبدالخالق القرني مدير عام المكتب .
وقال الدكتور خليفة السويدي منسق عام لجان التحكيم إن إجمالي عدد المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي بلغ 67 مشاركا في الدورة الثانية عشرة، منها 40 مشاركة على مستوى الإناث، و27 مشاركة من الذكور توزعت بواقع 28 مشاركا في فئة الطالب المتميز، تتضمن 12 طالبا و16 طالبة من العدد المخصص 50 مشاركاً و20 مشاركا في فئة المعلم المتميز، 6 معلمين و14 معلمة من العدد المخصص 50 مشاركا، و19 مشاركا في فئة المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة 9 مدارس بنين و10 مدارس إناث من العدد المخصص 50 مشاركا .
وبالنسبة للفائزين قال الدكتور خليفة السويدي إن عددهم بلغ في المنافسات الخليجية 19 فائزا في مختلف الفئات الذكور 9 فائزين ومن الإناث 10 فائزات موزعين بواقع 8 فائزين في فئة الطالب المتميز و6 فائزين في فئة المعلم المتميز و5 فائزين في فئة المدرسة المتميزة . وقد تصدرت المملكة العربية السعودية في عدد الفائزين من خلال حصولها على 6 جوائز من إجمالي الجوائز، واستكملت بذلك نصابها من الفوز .
وتم استكمال نصاب الفوز في فئة الطالب المتميز في كل دولة للمرة الأولى منذ بدء المنافسات الخليجية، حيث بلغ عدد الفائزين 8 في فئة الطالب المتميز من أصل 19 فائزا في جميع الفئات .
وقد أسفرت نتائج المنافسات في فئة الطالب المتميز عن فوز الطالب أحمد بن عبدالرزاق بن أحمد الصالح، والطالبة داليا عبدالرحمن سعيد القرني من المملكة العربية السعودية، والطالب محمد عبدالله يوسف مراد، والطالبة فاطمة عبدالله عبدالرحمن مفلح البيشي، من دولة قطر، والطالب طلال محمد خالد عثمان الشقيح، والطالبة فجر خالد علي سلطان يوسف من دولة الكويت، والطالب حسين مصطفى صالح محمد علي السرو، والطالبة زينب عادل حبيب علي الستراوي من دولة البحرين . بينما فاز عن فئة المعلم المتميز خالد بن خليفة حمد الخميس، والمعلمة جيهان عبدالله محمد علي الهندي من المملكة العربية السعودية، والمعلمة لولوة حمد إبراهيم حمد البحوة من دولة قطر، والمعلم خلف ناصر حطاب الكعبي والمعلمة شريفة مطلق محمد المطيري من دولة الكويت، والمعلمة أسماء عبدالكريم علي سلمان من مملكة البحرين وفي فئة المدرسة والادارة المدرسية المتميزة، فازت متوسطة الإمام السوسي لتحفيظ القرآن الكريم (ذكور)، والثانوية الثانية بالمبرز (إناث) من المملكة العربية السعودية، ومدرسة الرسالة الثانوية المستقلة (إناث) بدولة قطر، ومدرسة ابن حجر العسقلاني الابتدائية - بنين (ذكور)، بدولة الكويت، ومدرسة مدينة حمد الابتدائية للبنين (ذكور) بدولة البحرين .
وعلى مستوى جائزة البحث التربوي التطبيقي على مستوى الدول العربية قال السويدي إن 29 بحثاً هي عدد المشاركات من 7 دول عربية هي المملكة الأردنية الهاشمية، بواقع 10 بحوث، ودولة قطر بواقع 8 بحوث، والمملكة العربية السعودية بواقع 6 بحوث، ودولة الامارات العربية المتحدة بواقع بحثين، وكل من جمهورية مصر العربية ودولة الكويت وسلطنة عمان بواقع بحث مشارك، لم يحصل أي بحث منهم على جائزة البحث التربوي التطبيقي في هذه الدورة، حيث لم تستوف الشروط والمعايير العلمية لهذه الجائزة . (وام)


مرسوم رقم (25) لسنة 2000 بإنشاء جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز
قرار رقم 56/ 4/ 2007 بشأن إصدار مسكوكة تذكارية من الفضة ودرهم تذكاري بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشاء جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز
إعلان نتائج جائزة حمدان بن راشد التعليمية
شرطة دبي تفوز بجائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز
تعليمية أبوظبي تشيد بمشاركات جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي
76 مرشحاً زيادة في منافسات جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز