موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   10/03/2010 سلطان يصدر مرسوماً أميرياً بشأن إنشاء مركز الشارقة للوثائق والبحوث

جريدة دار الخليج - الاربعاء 10 مارس 2010

يتولى حفظ الوثائق وجمع مادة التاريخ
سلطان يصدر مرسوماً أميرياً بشأن إنشاء مركز الشارقة للوثائق والبحوث

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مرسوماً أميرياً بشأن إنشاء مركز الشارقة للوثائق والبحوث في الإمارة .
ونص المرسوم رقم 4 لسنة 2010 في مادته الأولى على أن ينشأ في إمارة الشارقة مركز الشارقة للوثائق والبحوث له شخصية اعتبارية وميزانية مستقلة .
كما نص المرسوم على أن يكون المركز هو السلطة المحلية المختصة بشؤون الوثائق والبحوث والأرشفة ويختص بجمع الوثائق التي تعد مادة لتاريخ الإمارة بصفة خاصة ولتاريخ الدولة وما يتصل بهذا التاريخ في جميع العصور بصفة عامة .
ويتولى المركز حفظ تلك الوثائق وتيسير دراستها والعمل على نشرها ونشر الوعي الثقافي والتاريخي بالإضافة إلى إتاحة مجالات البحث للباحثين الراغبين في الاستفادة من المادة المعلوماتية التي يقتنيها المركز .
كما تضمن المرسوم جملة من المواد التي تنظم عمل المركز وتحدد اختصاصاته الداخلية والخارجية، على أن يعمل بهذا المرسوم من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية . (وام)


الموافقة على مشروع قانون المركز الوطني للوثائق والبحوث
ندوة في الشارقة حول قانون المركز الوطني للوثائق والبحوث
(تشريعية الوطني) تناقش مشروع قانون (مركز الوثائق والبحوث)
"الوزارية للتشريعات" تقر قانون المركز الوطني للوثائق والبحوث
مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون بشأن المركز الوطني للوثائق والبحوث
تنفيذي الشارقة يناقش مشروع مرسوم أميري في شأن إنشاء إدارة الوثائق والبحوث