موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   31/07/2011 ربط إجراءات "الهوية" و"الإقامة" في أول مركز بدبي اليوم

جريدة دار الخليج - الأحد 31/07/2011

يستقبل 3600 شخص شهرياً
ربط إجراءات "الهوية" و"الإقامة" في أول مركز بدبي اليوم 

أبوظبي - خالد عبدالعزيز:
تبدأ هيئة الإمارات للهوية، اليوم الأحد، تفعيل خدمة ربط إجراءات التسجيل في بطاقة الهوية مع الإقامة في مركزها الجديد الملحق بمركز اللياقة الطبية في قرية المعرفة بدبي، الذي يعد أول مركز على مستوى إمارة دبي، يتم من خلاله تفعيل عملية ربط إجراءات التسجيل في بطاقة الهوية مع إجراء الفحص الطبي، الذي يعتبر شرطاً لإصدار تأشيرة الإقامة أو تجديدها .
ويتوقع أن يستقبل المركز، الذي يعد المركز الخامس عشر الذي تم افتتاحه منذ بدأ مشروع الطب الوقائي في نوفمبر 2010 على مستوى الدولة، من أصل 25 مركزاً يتوقع افتتاحها قبل نهاية العام الجاري، نحو 180 شخصاً يومياً، أو ما يعادل نحو 3600 شخص شهرياً .
ويخدم مركز التسجيل الجديد التابع للهيئة الكائن في قرية المعرفة، المتعاملين في “مجمعات تيكوم للأعمال” فقط، الراغبين في إصدار تأشيرة إقامة أو تجديدها، الذين يقدر عددهم حالياً بنحو 65 ألف شخص .
وبموجب عملية ربط إجراءات التسجيل في بطاقة الهوية مع إجراءات إصدار وتجديد الإقامة، يتوجب على المتعامل تعبئة استمارة التسجيل في أحد مكاتب الطباعة المعتمدة بالدولة، قبل زيارة مركز “الطب الوقائي” لإجراء الفحص الطبي .
ومن ثم استكمال إجراءات التسجيل في بطاقة الهوية، حيث يحصل المتعامل على ايصال التسجيل المختوم من الهيئة، الذي يعد شرطاً من شروط استلام شهادة الفحص الطبي بعد صدورها .
يأتي تفعيل خدمة ربط إجراءات التسجيل في بطاقة الهوية مع الإقامة تنفيذاً للمحور الثاني من محاور خطة التسجيل الجديدة المنبثقة عن استراتيجية التسجيل الجديدة للهيئة 2013-2010 إذ انتهت الهيئة من عملية تفعيل محور ربط التسجيل في بطاقة الهويّة مع إجراءات الحصول على الإقامة أو تجديدها من خلال مراكز التسجيل الملحقة بمراكز الطب الوقائي أو القريبة منها في أم القيوين، والفجيرة، ورأس الخيمة، وعجمان، ودبا الحصن والذيد، والمنطقة الغربية ومنطقة مصفح في أبوظبي .


مرسوم بقانون رقم (2) لسنة 2004م بإنشاء هيئة الإمارات للهوية
ربط الإقامة بالهوية في الفجيرة 30 الجاري
بدء ربط الإقامة بالهوية في رأس الخيمة اليوم
ربط تسجيل “الهوية” مع إجراءات الإقامة في عجمان
ربط الإقامة وتجديدها بالهوية في رأس الخيمة والفجيرة
«الامارات للهوية » تبحث تنفيذ ربط التسجيل مع إصدار وتجديد الاقامة
بدء التشغيل التجريبي لربط الهوية مع إصدار الإقامة وتجديدها في أبوظبي
ربط استخراج الإقامة بالتسجيل في بطاقة الهوية بغياثي اعتباراً من غد الاحد