موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   25/11/2013 إنجاز 12 معاملة عمل حصرياً في 6 مراكز تسهيل في أبوظبي

جريدة دار الخليج - الإثنين25نوفمبر2013

إنجاز 12 معاملة عمل حصرياً في 6 مراكز تسهيل في أبوظبي

أبوظبي - خالد عبدالعزيز:
أكدت وزارة العمل، حصر إنجاز 12 معاملة مرتبطة بإصدار بطاقات العمل وتجديدها وتعديل بياناتها، عبر 6 مراكز خدمة تسهيل في أبوظبي . وأوضحت الوزارة أن المعاملات المنجزة من خلال تلك المراكز التي بدأت عملها تجريبياً الشهر الماضي، تشمل تسلّم معاملة بطاقة عمل جديدة وبطاقة مهمة عمل، ومعاملة تعديل بطاقة عمل أو بدل فاقد وتعديل بطاقة عمل فاقد، وتسلّم معاملة بطاقة عمل مواطن، إضافة إلى طلب إلغاء بطاقة عمل جديدة، بطاقة عمل جديدة، بطاقة عمل بدل تالف، تجديد وتعديل بطاقة عمل، طلب بطاقة عمل مواطن أو دول مجلس التعاون، وتعديل عقد العمل وتجديد بطاقة عمل لمهمة .
وأشارت إلى أنه سيتم لاحقاً منح مراكز الخدمة في أبوظبي حق انجاز معاملات أخرى، وفقاً لخطة تستند إلى التدرج في سحب الخدمات من مكاتب الطباعة وحصرها في المراكز التي تجسد نموذجاً للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في تقديم الخدمات المتميزة للمتعاملين .
وذكرت أن المراكز تقدم الخدمة للمتعاملين من خلال 210 منافذ كاونترات، حيث سيتم من خلالها تسلّم وطباعة معاملات بطاقات العمل، بعد أن تم سحب هذه الخدمة من مكاتب الطباعة وحصرها في المراكز الستة التي تبلغ نسبة التوطين فيها نحو 67 في المئة . ولفتت الوزارة إلى أن التشغيل التجريبي للمراكز الستة يأتي في إطار تنفيذ المرحلة الأخيرة من خطتها لاستكمال إنشاء مراكز الخدمة على مستوى الدولة بالشراكة مع القطاع الخاص .


القانون وفقا لأخر تعديل - قانون العمل لسنة 1966 
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1980 في شأن تنظيم علاقات العمل
قرار وزاري رقم (279) لسنة 2010م بشأن استحداث رسوم خدمات نظام "تسهيل" التابع لوزارة العمل
قرار وزاري رقم (104) لسنة 2009م بشأن تحصيل عمولة خدمة "تسهيل" المعاملات وإرسالها إلكترونياً لوزارة العمل بواسطة مكاتب الطباعة المشتركة بالخدمة
«العمل» تدرب 60 مواطناً ومواطنة من العاملين في «تسهيل»