موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   27/01/2016 بلدية أبوظبي تستعرض ممارسات إدارة الأصول

جريدة البيان الأربعاء 17 ربيع الآخر 1437هـ - 27 يناير 2016م

بلدية أبوظبي تستعرض ممارسات إدارة الأصول

أكدت بلدية مدينة أبوظبي، أهمية تطبيق أفضل الممارسات بين قطاعات الإدارة الداخلية في بلدية مدينة أبوظبي، وبين الجهات الحكومية ذات العلاقة في مجال إدارة الأصول بشكل فعال.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التخصصية، التي عقدها قطاع البنية التحتية وأصول البلدية مؤخراً تحت عنوان (إدارة الأصول)، بهدف رفع مستوى التثقيف والتوعية، لضمان تكريس الممارسات والسياسات الهادفة لتقديم أرقى معايير الخدمات واستثمار الأصول، بما يتلاءم مع قيم الاستدامة. وتأتي هذه الورشة ضمن إطار حرص النظام البلدي في أبوظبي على الاستفادة من أحدث البرامج والأفكار في مجال إدارة أصول البلدية، و تزويد المعنيين بالتجارب ، التي تؤهلهم لتقديم أفضل الممارسات.

وأكدت البلدية أن ورشة إدارة الأصول من ضمن سلسلة من الورش تشمل 6 ورش أخرى في هذا المجال وهي: مقدمة في إدارة الأصول، جرد الأصول وتقييم حالتها لدعم إدارة الأصول، مستويات الخدمة، تخطيط وتطوير البرامج إدارة الأصول، تقييم الأصول، أداء الأصول.

وأوضحت البلدية أنها تستهدف من وراء هذه الورش تثقيف الموظفين في جهات وإدارات عدة تشمل موظفي قسم إدارة الأصول في كل من دائرة شؤون البلدية، دائرة المالية، بلدية الغربية، بلدية العين، إدارة الحسابات، أقسام الصيانة، إدارة مشاريع البنية التحتية في جزر أبوظبي، إدارة مشاريع البنية بجزر شمال، إدارة مشاريع البنية التحتية في جزر جنوب

قانون رقم (10) لسنة 2007م في شأن بلدية ومجلس بلدي مدينة أبو ظبي بإمارة أبو ظبي 
قانون تأسيس البلدية رقم (1) لسنة 1969
قانون رقم (9) لسنة 2007م في شأن إنشاء دائرة الشؤون البلدية