موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   27/10/2016 «الرقابة الغذائية» يغلق مطعماً في أبوظبي

جريدة الامارات اليوم الخميس 26 محرم 1438هـ - 27 أكتوبر 2016م

«الرقابة الغذائية» يغلق مطعماً في أبوظبي

أصدر جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية قراراً بالإغلاق الإداري بحق مطعم «أول ستير فراي» الواقع في «المول» في أبوظبي، لعدم اتباعه الاشتراطات الصحية والخطورة المترتبة نتيجة لذلك على الصحة العامة للمستهلكين.
وقال مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع ثامر القاسمي، إن قرار إغلاق المطعم يأتي نتيجة عدم قيام مسؤولي المنشأة بتعديل أوضاعها وإزالة أسباب المخالفات التي تم تحريرها خلال زيارة المفتشين لها في الفترات السابقة، حيث اتخذ المفتشون خلالها الإجراءات المعمول بها من تنبيه للمنشأة وإنذارها نهائياً لإزالة هذه المخالفات، ثم تحرير مخالفات حسب الاجراءات المتبعة وصولاً إلى قرار الإغلاق الإداري .
ولفت إلى إن أمر الإغلاق الإداري سيستمر طالما تواجدت أسبابه، إذ يمكن السماح بمزاولة النشاط مجدداً بعد تصويب أوضاع المنشأة.
وأشار إلى أن الإغلاق كان بسبب عدد من المخالفات، منها سوء تخزين المنتجات الغذائية وعدم وجود بطاقة غذائية على بعض المنتجات، بجانب عدم الاهتمام بنظافة المنشأة والمخزن، وسوء حالة الأرضية والأسقف في المطبخ، وترك أبواب المطبخ مفتوحة، وحفظ المواد القابلة للاشتعال والملابس الشخصية مع المواد الغذائية وانتشار الحشرات، وعدم استكمال تدريب العاملين، بالإضافة إلى عدم تجديد الرخصة التجارية الخاصة بالمنشأة.
وأكد أن الإغلاق وكشف التجاوزات المرصودة يأتيان في إطار جهود الجهاز التفتيشية لتعزيز ركائز السلامة الغذائية في إمارة أبوظبي، وتأكيداً على مستوى الرقابة الصارمة التي يطبقها مفتشو الجهاز، مشيراً إلى أن جميع المنشآت باختلاف طبيعتها ومنتجاتها الغذائية تخضع لجولاتهم التفتيشية الدورية الرامية إلى التأكد من تقيدها بجميع اشتراطات السلامة الغذائية.

القانون وفقا لأخر تعديل -قانون رقم (2) لسنة 2005م بإنشاء جهاز أبو ظبي للرقابة الغذائية
قرار رئيس المجلس التنفيذي رقم (117) لسنة 2014 بإعادة تشكيل مجلس إدارة جهاز أبو ظبي للرقابة الغذائية
القرار وفقاً لآخر تعديل- قرار رئيس المجلس التنفيذي رقم (9) لسنة 2005 في شأن تشكيل مجلس إدارة جهاز أبو ظبي للرقابة الغذائية
«الرقابة الغذائية» يحذر من الشائعات المتعلقة بسلامة الغذاء