موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   31/12/2020 لجنة بـ«الوطني» تواصل مناقشة مشروع قانون استغلال الشهادات العلمية الوهمية

جريدة الرؤية - الخميس  16 جمادى الأولى 1442هـ - 31 ديسمبر 2020م

لجنة بـ«الوطني» تواصل مناقشة مشروع قانون استغلال الشهادات العلمية الوهمية

وام - دبي
ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها الذي عقدته في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، برئاسة ناصر محمد اليماحي رئيس اللجنة، تقريرها حول مشروع قانون اتحادي في شأن استغلال الشهادات العلمية الوهمية.
حضر الاجتماع أعضاء اللجنة كل من: مقررة اللجنة سارة محمد فلكناز، وشذى سعيد النقبي، وضرار حميد بالهول، والدكتورة شيخة عبيد الطنيجي، وعفراء بخيت العليلي، والدكتورة حواء الضحاك المنصوري.
واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع تقريرها حول مشروع القانون المكون من 11 مادة، وناقشت الملاحظات والتعديلات التي أدخلتها عليه، وقررت اعتماده في اجتماعات قادمة لرفعه إلى المجلس ومناقشته في إحدى جلسات المجلس.
كما اطلعت اللجنة خلال اجتماعها على مقترح المواضيع العامة التي ستناقشها، ضمن خطة عملها الرقابية في دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الـ17، بما يتوافق مع القطاعات التي تختص بها اللجنة.
ويهدف مشروع قانون اتحادي في شأن استغلال الشهادات العلمية الوهمية، إلى مواجهة استغلال الشهادات العلمية الوهمية، واستخدامها للتعيين في الوظائف في الجهات الحكومية أو الجهات الخاصة، أو لأي غرض آخر.

 قانون رقم (4) لسنة 1992م بشأن إنشاء وتنظيم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 
 قرار مجلس الوزراء رقم (22) لسنة 2010 بشأن الهيكل التنظيمي لوزارة التربية والتعليم 
 قرار مجلس الوزراء رقم (10) لسنة 1992م في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي