موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   31/12/2020 لجنة بـ«الوطني» تواصل مناقشة موضوع تطوير الصناعات الوطنية

جريدة الرؤية - الخميس  16 جمادى الأولى 1442هـ - 31 ديسمبر 2020م

لجنة بـ«الوطني» تواصل مناقشة موضوع تطوير الصناعات الوطنية

الرؤية ـ أبوظبي
واصلت لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية بالمجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها الذي عقدته عن بعد، برئاسة يوسف عبدالله البطران رئيس اللجنة، مناقشة موضوع «تطوير الصناعات الوطنية».
وقررت اللجنة في اجتماعها ضمن خطة عملها لدراسة الموضوع عقد حلقتين نقاشيتين في دبي ورأس الخيمة، وإجراء استبيان وفق محاور الموضوع حول الخطة الاستراتيجية التي تسعى الحكومة إلى تحقيقها، فيما يتعلق بتطوير الصناعة المحلية، والحوافز والمنح لدعم الصناعات الوطنية وحمايتها من الصناعات الأجنبية، والتعاون والتنسيق مع الجهات المحلية والاتحادية في دعم الصناعات الوطنية.
حضر الاجتماع أعضاء اللجنة كل من: محمد عيسى الكشف مقرر اللجنة، والدكتورة نضال محمد الطنيجي، وعفراء بخيت العليلي، وعائشة راشد ليتيم، وعائشة محمد الملا، والدكتورة حواء الضحاك المنصوري.

الدستور وفقًا لأخر تعديل - الدستور  للإمارات العربية المتحدة والأحكام الدستورية المتعلقة به
قرار وزاري رقم (51) لسنة 1986م في شأن الإجراءات التنفيذية لمنح الأفضلية السعرية في المشتريات الحكومية للمنتجات الصناعية الوطنية
 المجلس الوزاري للخدمات يناقش السياسة الحكومية لتحفيز المنتجات والصناعات الوطنية