موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   29/03/2021 لجنة بـ«الوطني الاتحادي» تناقش سياسة وزارة الاقتصاد بشأن السياحة

جريدة الرؤية - الإثنين 16 شعبان 1442هـ - 29 مارس 2021م

لجنة بـ«الوطني الاتحادي» تناقش سياسة وزارة الاقتصاد بشأن السياحة

الرؤية ـ أبوظبي
ناقشت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية للمجلس الوطني الاتحادي، موضوع سياسة وزارة الاقتصاد في شأن السياحة، وذلك خلال اجتماعها الذي عقدته أمس الأحد، برئاسة سعيد راشد العابدي رئيس اللجنة، في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي.
حضر الاجتماع أعضاء اللجنة كل من: مروان عبيد المهيري مقرر اللجنة، وأسامة أحمد الشعفار، وعائشــة راشد ليتيم، وعائشـة رضا البيرق، وطارق حميد الطاير، وميرة سلطان السويدي.
وقال سعيد راشد العابدي، إن اللجنة بدأت مناقشة الموضوع بعد الاطلاع على التقارير والمعلومات ذات الصلة بقطاع السياحة وجهود الجهات المعنية في زيادة نمو هذا القطاع وتطويره، وستقوم اللجنة خلال اجتماعاتها القادمة بعقد لقاءات مع ممثلي الحكومة والجهات المعنية بقطاع السياحة في الدولة، بهدف الاطلاع على جهودها وتبادل الآراء بشأن التحديات التي تواجه هذا القطاع وبحث الحلول المناسبة لتنشيط السياحة.
وأضاف أن اللجنة تناقش الموضوع ضمن محاور سياسة وزارة الاقتصاد وخططها الاستراتيجية في قطاع السياحة، وتنمية وترويج السياحة داخلياً وخارجياً بالتنسيق مع الجهات المعنية، وجهود الوزارة للاستفادة من معرض إكسبو 2020، وأثر ذلك على التخطيط الاستراتيجي المستقبلي لقطاع السياحة.
إلى ذلك، قال العابدي إن اللجنة ناقشت اليوم خطة عملها الرقابية للدور الحالي، وتم اقتراح تبني موضوعين ووضع محاورهما، تمهيداً لرفعهما إلى المجلس لاستكمال إجراءات الموافقة على مناقشتهما.

الدستور وفقًا لأخر تعديل - الدستور  للإمارات العربية المتحدة
قانون رقم (8) لسنة 2018 بشأن إنشاء دائرة الثقافة والسياحة
لجنة في الوطني تناقش مشروع تقريرها حول سياسة وزارة الاقتصاد
مالية “الوطني الاتحادي” تناقش موضوع “سياسة وزارة الاقتصاد بشأن دعم قطاع السياحة”