موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   08/04/2021 90 قاضياً في ورشة «الإشكاليات العملية»

جريدة البيان  25 شعبان 1442هـ - 08 أبريل 2021م

90 قاضياً في ورشة «الإشكاليات العملية»

اختتمت دائرة القضاء في أبوظبي ورشة عمل، ناقشت خلالها «الإشكاليات العملية للعدالة التصالحية أمام النيابة العامة والمحاكم الجزائية»، وذلك في ضوء قانون الإجراءات الجزائية والتشريعات الأخرى، وبحضور نحو 90 من قضاة الجزائية بمحكمة النقض والتفتيش القضائي، ومحكمة أبوظبي الجزائية والدوائر الجزائية بمحاكم العين والظفرة، بالإضافة إلى أعضاء النيابة العامة في أبوظبي ومحاميي إدارة قضايا الحكومة.
وأشار المستشار علي الظاهري مدير إدارة التفتيش القضائي إلى أن تنظيم الورشة يأتي استجابة لرؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء؛ في تطبيق أفضل الممارسات القضائية.
من جهته؛ أوضح المستشار منصور المرزوقي رئيس محكمة أبوظبي الجزائية أن ورشة العمل تهدف إلى تنمية مهارات الكوادر الوطنية من أعضاء النيابة العامة والقضاة بمفهوم العدالة التصالحية، في ضوء قانون الإجراءات الجزائية والتشريعات الأخرى.

القانون وفقاً لآخر تعديل – قانون اتحادي رقم (35) لسنة 1992م بإصدار قانون الإجراءات الجزائية

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (7) لسنة 1992 بتنفيذ القانون الاتحادي رقم (35) لسنة 1992 في شأن الإجراءات الجزائية أمام المحاكم في إمارة دبي