موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   07/09/2021 مناقشة تقديم تسهيلات للملاك والمستأجرين

جريدة دار الخليج - الثلاثاء  30 محرم  1443هـ - 7 سبتمبر 2021

مناقشة تقديم تسهيلات للملاك والمستأجرين
خلال اجتماع ضم بلدية الشارقة وقضاة فض المنازعات الإيجارية

الشارقة:«الخليج»
عقدت بلدية مدينة الشارقة في مبناها الرئيسي بمنطقة المصلى اجتماعاً تنسيقياً مع قضاة لجان فض المنازعات الإيجارية في الإمارة، بحضور الدائرة القانونية، لمناقشة العديد من الخطط والأهداف والتطلعات بما يضمن تقديم خدمات ذات جودة عالية خصوصاً للمستأجرين والملاك.
حضر الاجتماع كل من المستشار الدكتور منصور بن نصار رئيس الدائرة القانونية في مكتب سمو الحاكم ومحمد عبيد الكعبي رئيس محكمة الشارقة، وعبيد سعيد الطنيجي مدير عام البلدية، ولفيف من المسؤولين.
وأشاد المستشار الدكتور منصور بن نصار بالاجتماع والتعاون الكبير الذي تؤديه البلدية مع الجهات المعنية ودورها في النظر بكافة قضايا المنازعات الإيجارية والعمل على تذليل العقبات والتحديات التي تواجه الملاك والمستأجرين والنظر في القضايا من قبل قضاة لجان فض المنازعات وبحضور أطراف العلاقة ودراسة القضايا بكافة تفاصيلها والاستماع لأصحابها، وإصدار الأحكام اللازمة بها.
من جهته أكد محمد عبيد الكعبي أن التعاون بين لجان فض المنازعات الإيجارية في الإمارة يعكس الدور الذي تؤديه كل منها، وخصوصاً ما تقدمه البلدية من تسهيلات لكافة الأطراف بما فيها القضاة، حيث وفرت لهم كافة الأدوات والإمكانيات اللازمة للنظر في القضايا وتذليل العقبات وهو ما أكدته خلال فترة العمل عن بعد من خلال الاعتماد على التحول الرقمي ومتابعة القضايا والبت فيها عبر تقنيات الاتصال المرئي، ما ساهم في استمرارية العمل وعدم توقف الخدمات.
وفي السياق ذاته، أكد عبيد سعيد الطنيجي أن هذا الاجتماع يعكس حرص البلدية على تعزيز التعاون مع كافة الجهات في الإمارة لتكامل الأدوار في تحقيق الرؤى والتطلعات وتقديم كافة الخدمات بطريقة رقمية تسهل وتيسر على المتعاملين وتنجز معاملاتهم بالسرعة والدقة اللازمة، تماشياً مع دور ومكانة الإمارة كبيئة محفزة على الاستثمار نظراً لما تقدمه من تسهيلات وخدمات للمستثمرين، كما يأتي الاجتماع تماشياً مع استراتيجية البلدية في تعزيز الجذب السياحي والاستثماري والسكني في الإمارة.
وأفاد مدير عام بلدية مدينة الشارقة أن التحول الرقمي بات سمة من سمات العمل في الإمارة الباسمة تعمل من خلاله كافة الجهات والمؤسسات والدوائر الحكومية من خلال الربط الإلكتروني فيما بينها، لتطبيق أفضل الممارسات وتوفير أرقى الخدمات وفق منظومة عمل متكاملة.

الدستور وفقًا لأخر تعديل - الدستور  للإمارات العربية المتحدة
 القرار وفقًا لأخر تعديل قرار رقم (3) لسنة 2005 بشأن تشكيل لجنة فض المنازعات الإيجارية
 
القرار وفقًا لآخر تعديل - قرار المجلس التنفيذي رقم 4 لسنة 2020 بإعادة تشكيل لجان فض المنازعات الإيجارية في إمارة الشارقة