موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   23/01/2022 "الأمن السيبراني الإماراتي" يوقع اتفاقية تعاون مع "مانديانت" الأمريكية

جريدة الامارات  20 جمادى الآخرة 1443هـ - 23 يناير 2022م

"الأمن السيبراني الإماراتي" يوقع اتفاقية تعاون مع "مانديانت" الأمريكية

وقع مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات اتفاقية تعاون مع شركة "مانديانت" الأمريكية لتحسين عمليات التنسيق وسرعة الاستجابة للهجمات السيبرانية المحتملة إضافة إلى توفير التدريب للكوادر الوطنية في هذا المجال الحيوي في إطار برنامج "نافس" لتأهيل وتدريب المواطنين وتزيدهم بمهارات المستقبل.
وتهدف الاتفاقية إلى تبادل المعلومات حول مجالات الاهتمام المشتركة في الأمن السيبراني لتعزيزالاستجابة للهجمات السيبرانية المحتملة على مختلف القطاعات لا سيما الحيوية.
وتشمل الاتفاقية مجالات الدفاع الإلكتروني الرئيسية ومعلومات التهديدات والاستجابة للحوادث والتحققمن صحة الأمان والخدمات الاستشارية إضافة إلى توفير مهارات التطوير والتدريب للكفاءات الوطنيةوتذويدها بالمهارات اللازمة فضلا عن تبادل المعرفة حول أفضل السبل للاستعداد للتصدي للهجماتالسيبرانية والرد عليها في زمن قياسي.
وقّع اتفاقية التعاون رئيس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات الدكتور محمد حمد الكويتي و نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة "مانديانت" جوردون لوف.
وأكّد الدكتور محمد حمد الكويتي على أهمية اتفاقية التعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي بهدف تعزيز المعرفة واستدامتها لأحد أهم القطاعات الاستراتيجية بما يسهم في تعزيز حماية وتحصين فضائنا الإلكتروني ضد أي هجمات سيبرانية محتملة والذي من شأنه أن يحافظ على استمرارية الأعمال في القطاعات الاستراتيجية ومواجهة الهجمات الإلكترونية على نحو استباقي وبكفاءة عالية.

الدستور وفقًا لأخر تعديل - الدستور  للإمارات العربية المتحدة   
مرسوم بقانون اتحادي رقم (46) لسنة 2021 بشأن المعاملات الإلكترونية وخدمات الثقة
مجلس الأمن السيبراني يستعرض آليات التصدي للهجمات الإلكترونية
“الأمن السيبراني” و”إنجازات” يتعاونان لتحسين عمليات رصد الهجمات السيبرانية