موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   26/05/2022 «تنفيذي الشارقة» يناقش قانون تأجير العقارات في الإمارة

جريدة الامارات اليوم  25 شوال 1443هـ - 26 مايو 2022م

«تنفيذي الشارقة» يناقش قانون تأجير العقارات في الإمارة

ناقش المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة في اجتماع برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس، عدداً من مشروعات القوانين والقرارات المعنية بقطاع العقارات وتنظيم علاقاته الإيجارية، حيث تضمنت مشروع قانون بشأن تأجير العقارات في إمارة الشارقة، ومشروع قانون بشأن إنشاء وتنظيم مركز المنازعات الإيجارية في إمارة الشارقة.
كما تضمّن الاجتماع مناقشة مشروع قرار المجلس التنفيذي بشأن اللائحة التنفيذية لقانون تأجير العقارات في إمارة الشارقة، ومشروع قرار المجلس التنفيذي بشأن إجراءات التنفيذ في مركز المنازعات الإيجارية في إمارة الشارقة.
ووجّه المجلس بعد مناقشة مستفيضة لمواد وبنود مشروعات القوانين والقرارات بتضمين كل الملاحظات المقدمة من السادة أعضاء المجلس التنفيذي، والتنسيق بشأنها لوضع أفضل التشريعات القانونية المنظمة للعلاقات الإيجارية في إمارة الشارقة.

القرار وفقًا لأخر تعديل قرار رقم (3) لسنة 2005 بشأن تشكيل لجنة فض المنازعات الإيجارية  
القرار وفقاً لآخر تعديل قرار حاكم إمارة الفجرة رقم (6) لسنة 2015 بشأن تشكيل لجنة فض المنازعات الإيجارية
قرار المجلس التنفيذي رقم (2) لسنة 2000م بشأن تقييد تأجير العقارات في بعض المناطق السكنية بإمارة الشارقة  
القرار وفقًا لأخر تعديل - قرار وزاري رقم (263) لسنة 2004م في شأن ندب قضاة للجنة فض المنازعات الإيجارية ولجنة التظلمات بإمارة الشارقة