موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   21/02/2023 «تعليم» تعدّل آلية امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني

جريدة الاتحاد 1 شعبان 1444هـ - 21 فبراير 2023م

«تعليم» تعدّل آلية امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني

عدّلت مؤسسة الإمارات للتعليم من خصائص الورقة الامتحانية والبرمجة الزمنية وآلية اختبار نهاية الفصل الثاني للعام الدراسي 2022-2023. وستكون اختبارات نهاية الفصل الدراسي للطلبة من الخامس إلى الثاني عشر في جميع المسارات كتابية وإلكترونية في خمس مواد دراسية. وستعقد «تعليم» اختبارات تجريبية للورقة الامتحانية بالخصائص المعدّلة في الفترة الواقعة من 27 فبراير لغاية الثالث من مارس، مع استمرار اليوم الدراسي الاعتيادي.
ونفذت «تعليم» ورش تدريبية تخصصية للمعلمين ومديري المدارس وواضعي الأسئلة وفرق الدعم في الفروع المدرسية المختلفة بشأن التحديثات المتعلقة بالورقة الامتحانية. وفي خصائص الورقة الامتحانية لنهاية الفصل الدراسي الثاني للصفوف من الثالث إلى الثاني عشر، ستقسّم الأسئلة إلى ثلاثة أجزاء. وسيركز الجزء الأول من الأسئلة الذي يستحوذ على 30% من مجمل الورقة الامتحانية، على المهارات الأساسية السابقة المطلوبة لتعلّم محتوى المنهج المرتبط بالصف الدراسي، فيما سيركز الجزء الثاني الذي يمثّل 50% من الامتحان على المهارات الأساسية لمحتوى المنهج المرتبط بالصف الدراسي، أي مستويات المعرفة والفهم وتطبيق المهارات بشكل مباشر. أما الجزء الثالث، فسيركز على المهارات بحسب المستوى الفكري الذي تنص عليه معايير المنهج المرتبط بالصف الدراسي بواقع 20% من الورقة الامتحانية. وسيتضمن الجزء الثالث سؤالاً أو سؤالين يربطان أكثر من مهارة. وسيؤدي الطلبة الاختبارات بشكل إلكتروني وورقي في مواد اللغتين العربية والإنجليزية للصفوف من الخامس إلى الثاني عشر في جميع المسارات، والفيزياء لطلبة الصفوف من التاسع إلى الثاني عشر، والعلوم لطلبة الصفوف من الخامس إلى التاسع في المسار العام.


الدستور وفقًا لأخر تعديل - الدستور  للإمارات العربية المتحدة والأحكام الدستورية المتعلقة به
مرسوم بقانون اتحادي رقم (48) لسنة 2021 بشأن التعليم العالي
مرسوم بقانون اتحادي رقم (18) لسنة 2020 في شأن التعليم الخاص
“لجنة بالوطني الاتحادي” تناقش موضوع سياسة الحكومة بشأن تنظيم التعليم العالي الخاص