موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   26/02/2023 «وطن للجميع» تحقق نجاحاً كبيراً.. ومخالفون يعتقدون أنها لتسوية الأوضاع

جريدة دار الخليج  6 شعبان 1444هـ - 26 فبراير 2023م

 «وطن للجميع» تحقق نجاحاً كبيراً.. ومخالفون يعتقدون أنها لتسوية الأوضاع

حققت حملة «وطن للجميع»، التي أطلقتها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، في «ديرة سيتي سنتر»، على مدى يومين متتاليين، نجاحاً منقطع النظير، عطفاً على المشاركة المجتمعية الواسعة التي شهدتها من مختلف الجنسيات والثقافات، ترجمة لجهود «إقامة دبي» وحرصها على الوصول إلى أكبر عدد من الأفراد، إلا أن بعض المخالفين لقانون الإقامة في الدولة، فهموا أن الحملة تهدف إلى تسوية أوضاع المخالفين لقانون الإقامة، رغم أنها تتصل بالتوعية القانونية وطريقة إيجاد فرص العمل وليس بتسوية الأوضاع.
وبدأت الحملة تشهد توافداً كبيراً للراغبين في المشاركة منذ الساعات الأولى لإطلاقها في «ديرة سيتي سنتر»، حيث أسهمت في إطلاعهم على مسوغات الوجود القانوني في الدولة، وعرفتهم بأبرز الجهات التي يمكنها تقديم الاستشارات القانونية، فضلاً عن آليات تصويب الأوضاع القانونية التي تتيح للأشخاص الحضور والبحث عن عمل في الدولة.
وأكد الفريق محمد أحمد المري، المدير العام، أن الحملة شهدت مشاركة غير مسبوقة، تعكس وعي الجمهور وحرصه على أن يكون جزءاً من الوطن ومن مقومات ازدهاره وتنميته. مشيراً إلى أهمية الحملة في التعريف بمخاطر وسلبيات المخالفة، وبالطرق القانونية التي ستسهم في الحدّ من المخالفين. مثمناً في الوقت نفسه دور إدارة «ديرة سيتي سنتر» في نجاح الحملة.
وكان عدد كبير من المخالفين توافدوا على المركز معتقدين أنه موقع لتسوية الأوضاع.
وحسب فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، شهد مركز ديرة سيتي سنتر زحاماً كبيراً من قبل المراجعين من جنسيات مختلفة للاستفسار عن آلية تسوية أوضاعهم، كما ظهر أحد أفراد الشرطة يتحدث إلى المراجعين بعدة لغات أن الحملة تهدف إلى توعية الجمهور وليست لتسوية أوضاع المخالفين.

المرسوم وفقًا لآخر تعديل - مرسوم اتحادي رقم (80) لسنة 2004م بتشكيل مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار نائب رئيس مجلس الإدارة رقم (8) لسنة 2010م بإصدار اللائحة المالية والمحاسبية لهيئة الإمارات للهوية
تعميم الأمين العام للمجلس التنفيذي رقم (8) لسنة 2020 بشأن تمديد صلاحية بطاقة الهوية المنتهية
إطلاق خدمة طلب تصريح دخول للمقيمين الماكثين خارج الدولة أكثر من 6 أشهر