موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   27/02/2023 التطبيق على مرحلتين.. كل ما تريد معرفته عن مبادرة "إماراتي"

جريدة الامارات  7 شعبان 1444هـ - 27 فبراير 2023م

التطبيق على مرحلتين.. كل ما تريد معرفته عن مبادرة "إماراتي"

أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي النائب الأول لرئيس مجلس دبي رئيس اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين، مبادرة "إماراتي" إحدى مبادرات اللجنة التي تستهدف توفير منصة موحدة شاملة تغطي احتياجات المواطنين من خدمات المدينة بسهولة وتكامل وأمان، وذلك ضمن التطبيق الذكي الشامل لخدمات المدينة "دبي الآن".
المرحلة الأولى لمبادرة "إماراتي"
وتتيح مبادرة "إماراتي" في مرحلتها الأولى للمواطنين الاستفادة من خدمات رقمية تغطي عدة قطاعات وخدمات منها مِنح الإسكان والبناء التي تنسجم مع "مسار الإسكان"، وخدمات المنافع الاجتماعية وفعاليات الفرجان وبطاقة إسعاد، ودعم الكهرباء والمياه وغيرها.
وسيتمكن المواطنون من الوصول إلى هذه الخدمات مباشرة عند استخدامهم تطبيق "دبي الآن" بالهوية الرقمية، حيث يتم توجيههم بصورة مباشرة إلى منصة "إماراتي" على التطبيق الذكي، في حين ستشهد المراحل المقبلة من المبادرة توسعاً نوعياً شاملاً في الخدمات المُقدّمة للمواطنين على مستوى مختلف القطاعات والخدمات.
إضافة 22 خدمة جديدة
وتتضمن المرحلة الأولى من مبادرة "إماراتي" إضافة 22 خدمة جديدة إلى 131 خدمة متاحة حالياً، ليصل مجموع الخدمات التي ستقدم عبر النسخة الحادية عشرة من تطبيق "دبي الآن" الذكي التي ستدخل الخدمة خلال شهر فبراير 2023 إلى 153 خدمة.
5 خدمات رقمية جديدة لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان
وتتاح عبر المرحلة الأولى من مبادرة "إماراتي" 5 خدمات رقمية جديدة لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، تشمل طلب أرض سكنية، وطلب بناء مسكن، واستعلام عن حالة الطلبات الإسكانية، وحاسبة القروض وأخيراً طلب شهادة لمن يهمه الأمر (قطاع الإسكان)، فيما عززت بلدية دبي خدمات تطبيق "دبي الآن" بخدمتين جديدتين وهما تخصيص الأرضي وإصدار الخريطة ضمن فئة منحة الأرض.
3 خدمات لهيئة تنمية المجتمع
وتشارك هيئة تنمية المجتمع بـ3 خدمات جديدة خلال المرحلة الأولى ضمن فئة المنافع الاجتماعية وتشمل طلب المنفعة الدورية، وطلب المنفعة المقطوعة (تجهيز مسكن)، وطلب المنفعة المقطوعة (السكن المؤقت)، وطلب تقديم شكوى حقوق الإنسان.

وتعزّز دائرة الأراضي والأملاك بدبي خدمات "دبي الآن" خلال المرحلة الأولى بخدمة جديدة ضمن فئة منحة البناء، حيث تقدم خدمة إصدار شهادة رهن الأرض.
ودعمت القيادة العامة لشرطة دبي التطبيق الذكي بخدمة عرض بطاقة إسعاد، فيما قدمت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) خدمة عرض الفعاليات الثقافية والفنية ضمن فئة فعاليات الأحياء السكنية، التي ستضم أيضاً خدمة عرض فعاليات دبي المُقدمة من الاقتصاد والسياحة، إلى جانب عرض الفعاليات الرياضية المُقدمة من مجلس دبي الرياضي، في حين تشارك هيئة الطرق والمواصلات، بخدمة عرض تصريح مواقف السيارات المجانية، وخدمة مدينتي.
كما تقدم هيئة الصحة بدبي خدمة عرض بطاقة تأمين عناية.. وتقدم الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي خدمة دفع مخالفات الإقامة.. وأخيراً تقدم هيئة كهرباء ومياه دبي خدمة عرض الدعم لخدمات الكهرباء والمياه.
المرحلة الثانية: إضافة أكثر من 15 خدمة
وتشهد المرحلة الثانية من مبادرة "إماراتي" عبر تطبيق "دبي الآن"، والتي سيتم طرحها خلال الربع الأول من العام 2023، إضافة أكثر من 15 خدمة مُقدّمة من مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، وبلدية دبي، وهيئة تنمية المجتمع، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وغيرها من الجهات، لتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين وتوحيدها عبر منصة موحدة ضمن تطبيق "دبي الآن".
 

الدستور وفقًا لأخر تعديل - الدستور  للإمارات العربية المتحدة والأحكام الدستورية المتعلقة به

القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار المجلس التنفيذي رقم 1 لسنة 2014 بشأن تنظيم الترام في إمارة دبي
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار المجلس التنفيذي رقم (13) لسنة 2014 بتشكيل اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي   
القرار وفقا لاخر تعديل قرار هيئة تنمية المجتمع رقم (39) لسنة 2011 بإصدار اللائحة التنفيذية لقرار المجلس التنفيذي رقم (20) لسنة 2011 بشأن تنظيم المهن الاجتماعية في إمارة دبي