موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   23/03/2023 شرطة دبي تحذر من إحداث ضجيج بالمركبات وتغلّظ العقوبات

جريدة البيان 1 رمضان 1444هـ - 23 مارس 2023م

شرطة دبي تحذر من إحداث ضجيج بالمركبات وتغلّظ العقوبات

حذر العميد جمعة سالم بن سويدان مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي الإنابة، الشباب من هواة ومتعمدي الاستعراضات بالمركبات من مغبة القيام بهذه السلوكيات التي تتسبب في إزعاج الآخرين وتعريض حياتهم للخطر، مما يترتب عليه مخالفات جسيمة قد تصل إلى حد مصادرة السيارة وفتح بلاغات جنائية.
جاء ذلك في مؤتمر صحافي أقيم أمس في مقر القيادة العامة لشرطة دبي، بحضور العقيد عمر عاشور، نائب مدير مركز شرطة نايف، والعقيد عصام إبراهيم العور، مدير إدارة تحصيل المخالفات والخدمات المرورية.
محرك المركبة
وقال العميد بن سويدان إن العام الماضي شهد تسجيل 2361 مخالفة إحداث تغييرات في محرك المركبة وحجز 1079 مركبة، فيما سجلت مخالفة قيادة مركبة تتسبب في ضجيج 2172 وتم حجز 116 مركبة، وتصدر شارع جميرا قائمة أكثر الشوارع التي تشهد هذا النوع من المخالفات.
وأكد العميد بن سويدان أن شرطة دبي تقوم بالتوعية بهذا النوع من المخالفات وغيرها باستمرار، إلا أن الأمر أصبح مزعجاً بعد تلقي العديد من الشكاوى ورصد تجاوزات خطرة من قبل الشباب الذين يعانون هوساً كبيراً بتعديل المركبات والاستعراض بها في الشوارع.
ممارسات مزعجة
وأشار إلى أن التمادي في هذا النوع من المخالفات يؤدي إلى تطبيق أشد العقوبات ومنها مصادرة السيارة وتسجيل بلاغات جنائية بتعريض حياة الآخرين للخطر، لافتاً آلى أن مخالفة قيادة مركبة تحدث ضجيجاً تبلغ 2000 درهم و12 نقطة مرورية، ويعفى من هذه المخالفة في حالة ضبط السيارات التي تصدر صوتاً مرتفعاً من بلد الصنع شرط ألا يتعمد قائدها إحداث ضجيج بها في الشوارع وعلى التقاطعات.


الدستور وفقًا لأخر تعديل - الدستور  للإمارات العربية المتحدة والأحكام الدستورية المتعلقة به
 
القانون وفقًا لأخر تعديل قانون اتحادي رقم (12) لسنة 1976 في شأن قوة الشرطة والأمن
مرسوم بقانون اتحادي رقم (31) لسنة 2021 بإصدار قانون الجرائم والعقوبات