موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   21/10/2008 غباش: الإمارات ملتزمة بتوفير معايير متكاملة للسكن العمالي

البيان - الثلاثاء 21 أكتوبر 2008 ، 22 شوال 1429هـ، العدد 10352

غباش: الإمارات ملتزمة بتوفير معايير متكاملة للسكن العمالي

 أكد معالي صقر غباش وزير العمل أن دولة الإمارات العربية المتحدة تدير بيئة العمل فيها وفقا للقانون الدولي ومعايير العمل الدولية.
وقال معاليه خلال جولة ميدانية في المجمع السكني المتكامل المخصص للقوى العاملة في الشركات التابعة ل«الدار العقارية» في جزيرة ياس إن دولة الإمارات ملتزمة بتحديد معايير السكن لفئة العمال.. مشيرا إلى أن وزارة العمل على وشك الانتهاء من الدراسة المحددة لهذه المعايير. وأوضح معاليه أن الجولة الميدانية في المجمع السكني العمالي في جزيرة ياس تهدف للإطلاع على واقع السكن في الشركات ومقارنة المعايير من الناحية البحثية على أرض الواقع، بحيث تصدر دراسة كاملة تجمع بين النظريات الحديثة والتطبيق العملي.
وأكد أن توفير سكن متكامل بالنسبة للعمال في دولة الإمارات يعد مسألة حاسمة وخطا أحمر لا يمكن المساس به انطلاقا من الرؤية الإيجابية الشاملة للدولة تجاه حقوق العمال والقوانين السارية التي تضمن هذه الحقوق.

 وام

قرار بشأن حظر استعمال المزارع لسكن العمال في إمارة دبي
قرار بتعيين عضو في اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي
قرار بشأن تأجير الأراضي الحكومية لأغراض إقامة مساكن للعمال في إمارة دبي
قرار بتعديل القرار بشأن تأجير الأراضي الحكومية لأغراض إقامة مساكن للعمال في إمارة دبي
أمر بشأن لائحة سكن العمال في إمارة دبي
تعميم بشأن تنفيذ القواعد الخاصة بتنظيم الإقامة وشؤون العمالة