موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   20/02/2011 موظفون: مشروع قانون التأمين الصحي يساهم في تخفيف الأعباء المادية ويوفر الأمان الصحي

جريدة الاتحاد - الأحد 20 فبراير 2011

شركات تأمين طالبت بتشكيل لجان لمنع التلاعب بالأسعار
موظفون: مشروع قانون التأمين الصحي يساهم في تخفيف الأعباء المادية ويوفر الأمان الصحي

لمياء الهرمودي وفهد بوهندي وصلاح العربي (الشارقة، الفجيرة، عجمان) -
رحب عدد من المواطنين والمقيمين على أرض الدولة بمشروع قانون التأمين الصحي الذي يلزم بتوفير التأمين الصحي للمواطن والمقيم، بحيث تتحمل الحكومة تكلفة التأمين الصحي للمواطن، بينما يتحمل رب العمل التكلفة للمقيم.
وأكد عدد من المواطنين العاملين في مختلف القطاعات في الدولة أن مسألة التأمين أصبحت مهمة في ظل ارتفاع خدمات العلاج الطبي التي تقدمها مختلف الجهات الطبية المختصة بذلك، حيث أشار المواطن نواف إبراهيم إلى ضرورة حصول جميع المواطنين والمقيمين على أرض الدولة على تأمين صحي لضمان حصول الأغلبية على العلاج اللازم، وهو وسيلة لتقليل مخاطر دفع مبالغ كبيرة دفعة واحدة عند المرض أو الإصابة.
وأعربت الموظفة رابعة حسن عن استحسانها للفكرة من مبدأ تشجيع الموظفين على العمل والإنتاج، حيث إنه يسهم في رفع مستوى الرضا الوظيفي لدى العاملين في مختلف القطاعات، ويسهم في التخفيف من تكاليف العلاج الباهظة التي قد يضطر إلى دفعها في حالة عدم امتلاكه بطاقة التأمين الصحي.
وأوضح عبدالرحيم أمين أن مشروع قانون التأمين الصحي يمكن أن يؤدي إلى تشجيع قطاع الأعمال والاستثمار في قطاع الصحة، وخلق فرص عمل جديدة سواء للمواطنين أو المقيمين للعمل في الدولة، فضلاً عن خلق منافسة بين مقدمي الخدمات الصحية ومن ثم تطوير الخدمات والارتقاء بجودة الخدمات الطبية.
في حين أكدت منى محمد، وهي موظفة، أنها استفادت كثيراً من غطاء التأمين الذي تمنحه إياها الجهة التي تعمل لديها. وقالت: «إنه أسهم في تغطية المصاريف الصحية لي ولزوجي وأبنائي، فضلاً عن والدي»، متمنية أن يستفيد الجميع من القانون، وستقل أعباء المصاريف الصحية على عدد كبير من الموظفين، خصوصاً أن مصاريف العلاج والدواء باتت مرتفعة في الفترة الأخيرة.
وعلى صعيد شركات التأمين وردة فعلها على القرار الصادر، أشارت إيناس عبدالكريم مدير فرع شركة الدولية لخدمات التأمين بالشارقة إلى أن القرار جاء صائباً وفي محله خاصة أننا في دولة تواكب التطور بشكل مستمر، وبالتالي فلا بد من ضمان حق التأمين الصحي للموظفين العاملين فيها اقتداء بدول العالم المتطورة التي تكفل التأمين لمواطنيها والمقيمين على أرضها.


قرار بشأن تشكيل لجنة سياسة التأمين الصحي
"التأمين الصحي" إلى مجلس الوزراء قريباً
بدء إعداد مشروع قانون التأمين الصحي الاتحادي
مؤتمر حول قانون التأمين الصحي فى سبتمبر المقبل
إعلان تفاصيل قانون التأمين الصحي على المواطنين الاثنين