موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   18/04/2011 اللجنة الوطنية تستعرض آخر مستجدات الخطة العامة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي

جريدة دار الخليج - الإثنين 18 أبريل 2011

خلال اجتماعها الرابع برئاسة أنور قرقاش
اللجنة الوطنية تستعرض آخر مستجدات الخطة العامة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي

أبوظبي “الخليج”:
أكد الدكتور أنور محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات أهمية تضافر الجهود لتنفيذ العملية الانتخابية بالشكل الذي يواكب رؤية القيادة الرشيدة الهادفة إلى تعزيز المشاركة السياسية وتطوير تجربة المجلس الوطني الاتحادي إلى مرحلة أكبر تمثيلاً وأوضح فاعلية .
وأشار إلى أن توسيع المشاركة في الهيئات الانتخابية بناءً على قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، من شأنه إثراء التجربة السياسية في دولة الإمارات، ما يتيح المجال لأعداد اكبر من المواطنين لاختيار ممثليهم في المجلس .
وقال الدكتور قرقاش: “نتوقع أن تمثل زيادة أعداد الهيئات الانتخابية نقلة نوعية من حيث حجم المشاركة السياسية، ما يعبر عن روح البرنامج السياسي للدولة، ونتوقع أن تأتي الهيئات الانتخابية ثرية بالكفاءات، ما يمثل مرآة لتطور المجتمع الإماراتي، وفي ظل الظروف السياسية المحيطة بالعالم العربي ندرك تمام الإدراك أن توجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في تطوير عملية المشاركة السياسية كان توجهاً صائباً استبق التطورات، وأدرك أن تجربة الإمارات الغنية بمنجزاتها الحياتية سيعزز البرنامج السياسي الذي أطلقه سموه” .
وأضاف: “إننا مقبلون على تجربة انتخابية إيجابية كماً ونوعاً، وعلينا إدارتها بطريقة كفؤة وناجحة، ولا شك أن اللجنة الوطنية للانتخابات بما تزخر به من كفاءات وطنية قادرة على القيام بهذا الدور على أكمل وجه” .
واستعرض خلال ترؤسه الاجتماع الرابع للجنة الوطنية للانتخابات الذي عقد اليوم في قصر الرئاسة التقرير الخاص بالإعداد الفني لسير العملية الانتخابية، وميزانية الانتخابات، ومناقشة الجدول الزمني للانتخابات وتشكيل اللجان الفرعية في مختلف إمارات الدولة .
وفي هذا الصدد أكد أهمية مراعاة التفاصيل الفنية كافة، الخاصة بالعملية الانتخابية بالشكل الذي يضمن تنفيذها على الوجه الأمثل، بما يعكس النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة في المجالات كافة، لافتاً إلى إيلاء التفاصيل كافة الأهمية اللازمة لضمان حسن سير العملية الانتخابية .
وأكد الوزير أن اللجنة الوطنية للانتخابات قطعت شوطاً كبيراً في التحضير والإعداد للانتخابات في مختلف المجالات الإدارية والفنية والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإنجاح العملية الانتخابية، وتقوم اللجنة بشكل مستمر بالمتابعة لأدق التفاصيل بحيث تكون المتطلبات مجهزة على أكمل وجه قبل موعد الاقتراع المقرر في 24 سبتمبر/أيلول 2011 .
وناقشت اللجنة التفاصيل اللوجستية لسير العملية الانتخابية في مرحلة الإعداد والتحضير للانتخابات ومرحلة الاقتراع، وذلك لتوفير المتطلبات لنجاح العملية الانتخابية، وتوفير الكوادر البشرية المدربة المؤهلة التي ستشرف عليها بما يضمن سهولة الإجراءات وانتظامها في آن واحد .
حضر الاجتماع: الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل، وحميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم، وعبدالرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، إضافة إلى أحمد محمد الحميري أمين عام وزارة شؤون الرئاسة، ونجلاء محمد العور أمين عام مجلس الوزراء، وعبدالله حميد المزروعي، وخلفان محمد الرومي، وعبدالرحمن الدودة العامري، والدكتور علي محمد الخوري مدير عام هيئة الإمارات للهوية، وطارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور سعيد محمد الغفلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون المجلس مقرر اللجنة .


مرسوم بدعوة المجلس الوطني الاتحادي للانعقاد
مرسوم بفض دورة انعقاد المجلس الوطني الاتحادي
5 أسماء جديدة تترشح للمجلس الوطني
ورشة عمل حول انتخابات المجلس الوطني
فتح باب الترشيح لانتخابات المجلس الوطني
إحصائية شاملة عن انتخابات المجلس الوطني
لجنة انتخابات المجلس الوطني تحدد أولوياتها اليوم
9 مرشحين جدد ينضمون لإنتخابات المجلس الوطني
انتخابات المجلس الوطني تبدأ اليوم في أبوظبي والفجيرة
استعراض الترتيبات النهائية لانتخابات المجلس الوطني
30 مرشحاً لانتخابات المجلس الوطني من بينهم 3 سيدات
بدء تشكيل لجان الإمارات لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2011
إجراء انتخابات المجلس الوطني على مستوى الإمارات في 24 سبتمبر