موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   30/07/2008 نادي الذيد ينظم محاضرة حول الهوية الوطنية

دار الخليج - الأربعاء 30 يوليو 2008

نادي الذيد ينظم محاضرة حول الهوية الوطنية

الشارقة - “الخليج”:
نظمت إدارة نادي الذيد الثقافي الرياضي ضمن فعالياتها الصيفية لصيف بلادي  محاضرة بعنوان “الهوية الوطنية - اعتزاز وانتماء” قدمها وألقاها خليفة عبد الله بن هويدن عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيس مجلس إدارة نادي الذيد الثقافي الرياضي  بحضور أكثر من 100 طالب ومشرف ورياضي.
 أكد ابن هويدن على أهمية إيلاء موضوع الهوية الوطنية الاهمية انطلاقا من التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” بجعل عام 2008 عاما للهوية الوطنية .. وضمن أهداف الخطط العامة الاستراتيجية من أجل الحفاظ على الهوية الوطنية وتعزيز الانتماء والاستثمار الدائم لطاقات الشباب ورعاية المبدعين واحتضان الموهوبين وتوجيههم نحو التنمية المجتمعية الشاملة.
 وتناول ابن هويدن ضرب الأمثلة الواقعية من مجتمع الامارات عن شخصيات مواطنة بثقافتها الوطنية وتمسكها بدينها وعاداتها وتقاليدها استطاعت أن تنجح وأن تتبوأ مواقع قيادية وساهمت في دعم الطفرات المتلاحقة التي تشهدها الدولة.
 ودعا الحضور من الشباب وأولياء أمورهم إلى التسلح بالوعي الخلاق ومواجهة الثقافات الدخيلة وعدم الانصياع وراء الغرب في ترهات لاطائل منها بل الاقتداء في نواحي العلم والنبوغ.
 وأكد في ختام محاضرته أن الهوية الوطنية  مرتبطة بثلاثة ميادين هي الأسرة والذات والمؤسسة العامة.. مشيرا إلى اهمية دور الأسرة في زرع حب الانتماء والولاء والمحافظة على الهوية ودور الذات في ممارسة تلك الأدوار بجانب دور المؤسسة العامة والشخصيات الاعتبارية في القطاعين العام والخاص لإنجاح تلك المنظومة المنشودة. 

قانون بطاقة الهوية لسنة 1971م
قانون رقم (9) لسنة 2006م في شأن نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية
قرار بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
قرار بتعديل قرار بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
قرار في شأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية لأبناء دول مجلس التعاون الخليجي
قرار بشأن السماح لمواطني دولة الكويت الشقيقة بالدخول ببطاقة الهوية من منافذ الدولة
قرار بشأن السماح لمواطني دولة البحرين بالدخول إلى الإمارات العربية المتحدة ببطاقة الهوية
قرار رقم (1) لسنة 2007م بتعديل قرار مجلس الوزراء بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
قرار رقم (13) لسنة 2007م في شأن إصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (9) لسنة 2006 بشأن نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية
مشروع لاعتماد “هوية الأفراد” بديلاً عن بطاقة العمل
إقبال ضعيف من المقيمين على التسجيل في بطاقة الهوية
إمكريديت تزود «هيئة الهوية» و«خصخصة للخدمات الأمنية» بحلول تقنية