موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   02/02/2009 فعاليات معرض أبوظبي للتوظيف تنطلق غداً

دار الخليج - الاثنين 02/ 02/ 2009م

فعاليات معرض أبوظبي للتوظيف تنطلق غداً

أبوظبي “الخليج”:
تنطلق يوم غد الثلاثاء فعاليات معرض أبوظبي للتوظيف الذي يقام بمركز أبوظبي للمعارض، ويهدف المعرض لتوظيف وتدريب وتعليم أكبر عدد من المواطنين في إطار برامج توطين الوظائف وتشجيع جهود الحكومة في زيادة أعداد المواطنين العاملين في القطاع الخاص ورفع كفاءتهم المهنية.
ومن جانب آخر، وضمن فعاليات المعرض توقع هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية “تنمية” مذكرة تفاهم مع مجموعة جامعة أبوظبي للمعارف في الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً في منصة هيئة تنمية بمركز أبوظبي للمعارض.
وتشارك دائرة القضاء في المعرض، كما تشارك الدائرة ضمن الرعاة الرئيسيين للمعرض، وتحظى المشاركة الأولى من نوعها للدائرة باهتمام وترقب القطاعات المختلفة في أبوظبي، وخصوصا الشباب الراغبين بالانضمام إلى العمل بالدائرة من حديثي التخرج أو طلاب الجامعات في مراحلهم الدراسية النهائية.
وتتميز مشاركة الدائرة بجناح تم تصميمه بشكل فني يحقق سهولة حركة الزوار في أروقته المختلفة التي تعكس كافة أنشطة وإدارات دائرة القضاء، ويضم الجناح العديد من الأدوات التعريفية بالدائرة ونماذج إرشادية.
بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المطبوعات التعريفية والإرشادية حول الدوائر والإدارات المختلفة بالدائرة، وكذلك الهدايا العينية التي تقدمها الدائرة للزائرين، ويتم عرض فيلم تعريفي عن الدائرة ومؤسساتها المختلفة.
ويتولى الإشراف على جناح الدائرة عدد من الموظفين المدربين من إدارة الموارد البشرية والذين تم تدريبهم خصيصا لهذه المناسبة للرد على تساؤلات الزائرين حول كيفية التوظيف بالدائرة والفرص الوظيفية المتوافرة حاليا، ويتم عقد مقابلات شخصية مع من يقع عليهم الاختيار الأولي وتتوفر لهم فرص وظيفية للتعيين بالدائرة.

قانون رقم (27) لسنة 2006 إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي
قانون رقم (27) لسنة 1999م في شأن إنشاء هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية
قرار بشأن تشكيل مجلس إدارة معهد دبي لتنمية الموارد البشرية
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية
قرار في شأن مديري الموارد البشرية ومديري ومسؤولي شؤون الموظفين في القطاع الخاص
قرار بشأن اللائحة المالية ونظام المشتريات لهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية (تنمية)
قرار بتكليف وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية والموارد البشرية بالقيام بأعمال وكيل الوزارة لقطاع العدل
خبير في الموارد البشرية يؤكد ضرروة سن القوانين لدعم التوطين بالقطاعين