موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   03/02/2009 فعاليات معرض أبوظبي للوظائف تنطلق اليوم في أبوظبي

دار الخليج -  الثلاثاء 03/02/2009

فعاليات معرض أبوظبي للوظائف تنطلق اليوم في أبوظبي

أبوظبي أحمد ممدوح:
تنطلق اليوم فعاليات معرض أبوظبي للوظائف بدورته الثالثة على التوالي في الساعة العاشرة صباحاً بأرض المعارض في أبوظبي، وبمشاركة نحو 60 جهة من القطاعات الحكومية وشبه الحكومية بالاضافة للقطاع الخاص.
ويقدم المعرض من خلال الجهات المشاركة فرص عمل وبرامج تدريبية متنوعة للمواطنين الراغبين في الحصول على فرص عمل في اطار برامج توطين الوظائف، والعمل على دعم الجهود الحكومية الرامية لزيادة اعداد المواطنين العاملين في القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة.
توقع اليوم ضمن فعاليات المعرض مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية (هيئة تنمية)، مع مجموعة جامعة أبوظبي للمعارف، وذلك سعياً لتوفير مزيد من فرص توظيف وتدريب المواطنين الباحثين عن عمل.
وتسعى هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية بموجب هذه المذكرة وبالتعاون الوثيق مع الجامعات المعنية، الى أن تدخل (هيئة تنمية) كشريك استراتيجي في عملية دعم وتطوير عملية التوطين في الدولة من خلال تطوير مفاهيم الأفراد والموسسات، والاسترشاد بالأفكار والممارسات الكفيلة بتطبيق مبادرات وسياسات التوطين في جميع انحاء الدولة بالاضافة الى تطوير عدد كبير من الموارد البشرية الوطنية ذات الكفاءة والمهارات العالية.
وقالت فضة لوتاه مدير عام (هيئة تنمية): “يسرنا توقيع هذه المذكرة مع واحدة من أهم الجامعات الرائدة في الامارات لتشاركنا رؤيتنا في مضاعفة فرص العمل لمواطني الدولة، وسوف نستغل مواردنا على الوجه الأمثل لتيسير سبل التدريب لطلابنا المواطنين واعدادهم لمواكبة التغيرات المتسارعة في سوق العمل في الآونة الأخيرة.
من جانب آخر يشارك مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، الهيئة المسؤولة عن مستقبل البيئات العمرانية في أبوظبي، في معرض أبوظبي للتوظيف للتعريف بخطط المجلس في مجال الموارد البشرية والتوظيف واستقطاب الكفاءات المواطنة.
وقال محمد الأحبابي، مدير عام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني: “ان مشاركتنا في معرض أبوظبي للتوظيف هي وجه آخر من أوجه التزامنا بتهيئة فرص عمل مستدامة للكفاءات المواطنة.
وقال عبدالله الساهي، نائب مدير الخدمات المساندة في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني: “يشكل المعرض فرصة سانحة لالتقاء جهات التوظيف في أبوظبي والمنطقة بالمواهب الاماراتية الحريصة على تطوير مشوارها المهني والارتقاء به”.
وتعتزم دائرة المالية خلال وجودها في هذا المعرض، استقطاب أفضل الكفاءات وكذلك الخريجين المواطنين من ذوي المؤهلات العلمية في مختلف القطاعات ذات العلاقة بعمل الدائرة ومنحهم فرص عمل في الدائرة.
وفي هذا السياق، أشار محمد سلطان غنوم الهاملي، المدير التنفيذي لدائرة المالية، بأن مشاركة الدائرة في هذا المعرض الحيوي يلقي الضوء على حرص الدائرة والتزامها بعملية التوطين من جانب، ويعزز مكانة الدائرة الرائدة في استقطاب المواطنين الباحثين عن عمل في بيئة متميزة توفر كل سبل الراحة والاستقرار للموظفين وتشجع روح الإبداع والابتكار والتطور الدائم والعمل بروح الفريق الواحد من جانب آخر.

قانون رقم (27) لسنة 2006 إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي
قانون رقم (27) لسنة 1999م في شأن إنشاء هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية
قرار بشأن تشكيل مجلس إدارة معهد دبي لتنمية الموارد البشرية
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية
قرار في شأن مديري الموارد البشرية ومديري ومسؤولي شؤون الموظفين في القطاع الخاص
قرار بشأن اللائحة المالية ونظام المشتريات لهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية (تنمية)
قرار بتكليف وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية والموارد البشرية بالقيام بأعمال وكيل الوزارة لقطاع العدل
خبير في الموارد البشرية يؤكد ضرروة سن القوانين لدعم التوطين بالقطاعين